إعلان

الصيادلة: مركز معلومات الدواء سيكون المرجعية العلمية الأولى في مصر

01:57 م الأربعاء 15 أكتوبر 2014

النقابة العامة للصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي :

قال الدكتور محمد عبد اللطيف شريف، رئيس اللجنة الفنية للصيدلة الإكلينيكية بالنقابة العامة للصيادلة، إن مركز معلومات الدواء الرئيسي الذي أنشأته النقابة بالأزبكية وسيتم افتتاحه خلال أسبوعين، من المتوقع أن يصبح المرجعية العلمية الأولى في مصر فيما يخص الدواء وإعطاء المعلومات الدوائية الحديثة والدقيقة والموثقة لجميع أعضاء الفريق الطبي .

وأضاف عبد اللطيف، في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن المركز الرئيسي سيقوم بمهام متعددة على رأسها الإشراف الفني على مراكز معلومات الدواء بجميع محافظات الجمهورية ودعمها علمياً وفنياً وتدريبياً بالإضافة إلى تدريب دفعات الصيادلة على أعمال مراكز المعلومات الدوائية والصيدلة الإكلينيكية وعلى أعمال الآليات الحديثة لصيدلة المستشفيات.

وأكد أن المركز سيشارك في جميع الأعمال البحثية التي تخص بحوث الدواء فضلاً عن تنسيق الجهود المبذولة في هذا المجال على مستوى الجمهورية، كما سيتم عقد محاضرات ومؤتمرات وورش عمل بالمركز للتعريف بمسار الصيدلة الإكلينيكية ومستقبل ممارسة المهنة خلال العقود القادمة.

وأوضح أن المركز سيتولى توثيق التجارب المميزة لممارسة الصيدلة الإكلينيكية والآليات الحديثة في صيدلة المستشفيات علمياً وتاريخياً وإحصائياً بما يفيد في تحسين وتطوير الممارسة ويصب في النهاية في صالح المريض المصري وميزانية الدولة المصرية.

وأشار إلى أنه المركز سيتولى أيضا مهام إصدار النشرات والدورات العلمية المتخصصة في مجال الدواء، بالإضافة تشكيل فرق من المتخصصين في التخصصات المختلفة للصيدلة الإكلينيكية وصيدلة المستشفيات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان