إعلان

ننشر تفاصيل الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للجامعات عقب بداية العام الدراسي

04:26 م الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

دعا السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، الطلاب إلى الاهتمام بتحصيل العلم والمعرفة على أيدي أساتذتهم من أجل بناء مستقبل مصر وتحقيق طموحات المصريين.

جاء ذلك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء، بحضور شريف حماد وزير البحث العلمي وعضو المجلس وذلك بمقر جامعة طنطا.

كما هنأ الوزير، رؤساء الجامعات الجدد متمنياً لهم التوفيق في مهمتهم خلال المرحلة القادمة، وداعيا أجهزة الإعلام أن تهتم بنقل الإيجابيات إلي جانب رصدها لبعض السلبيات.

ووفقا لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، ناقش الوزير الأحداث التي وقعت في بعض الجامعات خلال اليومين الماضيين، مؤكداً أن من يحاول إيقاف مسيرة الجامعات سيعامل بقوة القانون.

وأعلن الوزير تقديره لكل أسرة المجتمع الجامعي، موضحا أن المحاضرات انتظمت بشكل ممتاز خلال الأيام الماضية في كل الجامعات.

وأكد المجلس، علي ماسبق أن قرره أنه لا عزل لأحد من أعضاء هيئة التدريس إلا بعد تحقيق وبقرار من مجلس التأديب وأنه لا يوجد ما يسمي بسلطة رئيس الجامعة بعزل أعضاء هيئات التدريس.

كما عبر المجلس عن تقديره لما يقوم به أغلبية الطلاب وهيئات التدريس من حرص علي حسن أداء العملية التعليمية والسعي للمحافظة علي جامعاتهم.

كما وجه المجلس الشكر على التنسيق الذي يجري يومياً بين السادة رؤساء الجامعات وقوات الأمن وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين المجلس الأعلى للجامعات ووزارة الداخلية، وقادة وقوات الأمن لحرصهم علي الحفاظ علي الجامعات المصرية.

ناقش المجلس الأوضاع في مختلف الجامعات وعبر رؤساء الجامعات عن رضاهم التام عن أوضاع العملية التعليمية وانتظامها واستقرارها وارتفاع نسب حضور الطلاب وحرص هيئة التدريس علي القيام بعملهم وفقاً للجداول المعلنة بكل جامعة.

كما أكد المجلس علي أهمية التواصل والحوار مع أبنائنا الطلاب من جانب القيادات الجامعية وهيئات التدريس والهيئة المعاونة وذلك بما يسهم في تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي.

ووافق المجلس علي تمديد قرار تشكيل لجنة اختيار القيادات الجامعية حتي نهاية العام الجامعي، مؤكدا قراره السابق أنه لا تحويل ورقي بين الجامعات.

وأعلن المجلس موافقته علي اللائحة الإدارية والمالية للاتحادات الطلابية الجديدة بعد إجراء التعديلات المطلوبة عليها والمتفق عليها مع ممثلي اتحاد طلاب مصر، والتي أقرها المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب في جلسته بجامعة المنوفية يوم 12 أكتوبر الجاري.

وأشار أنه من التعديلات التي ادخلت علي اللائحة الجديدة دعوة ممثلي الاتحادات الطلابية لحضور اجتماعات المجالس الجامعية عند عرض الموضوعات التي تتعلق بهم، والتي تعتبر لائحة مؤقتة لحين صدور قانون التعليم العالي الجديد.

كما وافق المجلس علي ترشيح رؤساء لجان القطاعات بالمجلس الأعلى للجامعات وعددها 21 لجنة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان