إعلان

وزير البيئة يلتقي نظيره الجنوب السوداني لبحث سبل التعاون

01:39 م الإثنين 13 أكتوبر 2014

الدكتور خالد فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

التقى وزير البيئة الدكتور خالد فهمي، اليوم الاثنين، بوزير البيئة بولاية أعالي النيل بدولة جنوب السودان السيد فيليب جيبين أوقال، والوفد المرافق له، بالمقر الثقافي البيئي (بيت القاهرة) بالفسطاط، بحضور القيادات المعنية بالوزارة من العلاقات الدولية والتعاون الدولي.

وأكد الدكتور خالد فهمي - خلال اللقاء - على عمق العلاقات بين مصر والسودان الشقيق شمالها وجنوبها وامتداد الجذور التاريخية بين البلدين مما أدى إلي إثراء واستمرار التعاون على مدار عصور في جميع المجالات.

ومن جانبه، أعرب وزير البيئة السوداني عن مدى امتنانه وتقديره للشعب المصري الشقيق وتمنياته لمصر بالتوفيق، مشيرا إلي مكانتها الكبرى في المنطقة والعمق التاريخي والاستراتيجي في التعاون مع السودان شمالها وجنوبها، مؤكدا أن الشعبين الشقيقين سيظلان في ترابط وتعاون وإخاء.

واستعرض الجانبان - خلال اللقاء - أوجه التعاون المشترك في كافة المجالات البيئية وأهمها دعم بناء القدرات في العديد من الموضوعات والقضايا والاستفادة من الخبرة المصرية فيها، ومنها موضوعات المخلفات والتغيرات المناخية والاقتصاد الأخضر والطاقة الجديدة والمتجددة والطاقة الحيوية من خلال إرسال خبرات مصرية إلى جنوب السودان أو استضافة الجانب السوداني في القاهرة.

وأضاف فهمي أننا ''نعمل على دعم جنوب السودان من خلال دعم بناء القدرات خاصة في مجالات التفاوض، خاصة قبل عقده اجتماع الأطراف لتغير المناخ في بيرو ديسمبر المقبل بالتعاون مع المكتب الإقليمي ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) المعني بالدول العربية والعمل على إمكانية تدريب المفاوضين في مجال التغيرات المناخية في المنطقة العربية وإعداد دراسات حول الأطر المؤسسية لمواجهة تغير المناخ في الدول العربية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان