إعلان

السياحة تفعل آلية التفتيش المفاجئ على المركبات للحد من الحوادث

03:01 م الأحد 12 أكتوبر 2014

وزارة السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفي المنشاوي:

فعلت وزارة السياحة بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة آلية التفتيش المفاجئ على المركبات السياحية وقائديها للحد من حوادث المركبات السياحية وتلافي مسبباتها حيث تم وضع آلية للتفتيش على المركبات السياحية أثناء مزاولة النشاط في تنفيذ برامج الرحلات الطويلة وذلك عن طريق لجان مشتركة يشارك فيها الوزارات المعنية السياحة والداخلية والصحة .

وذكر بيان صادر عن وزارة السياحة، تلقى مصراوي نسخة منه الأحد، أن ذلك يأتي في ضوء المساعي الطموحة لوزارة السياحة لضبط منظومة النقل السياحي والحد من حوادث المركبات السياحية .

وأضاف البيان أن هذا الاجراء يستهدف الحد من حوادث المركبات السياحية من خلال التأكد من سلامة المركبة فنيا وسياحيا وتوافر أجهزة الامان بها وكذا وجود جهاز جي بي اس(تحديد المواقع الجغرافية) ، بالإضافة إلى إجراء الكشف عن تعاطي المواد المخدرة لسائقي المركبات السياحية ، فضلا عن استبيان مدى التزام الشركة المالكة لأسطول النقل السياحي بالقرارات الوزارية المنظمة للنشاط وضوابط التشغيل .

يذكر أن وزارة السياحة قد وقعت في وقت سابق عقد تنفيذ وإنشاء وتشغيل وحدة فحص متنقلة للمركبات السياحية وقائديها بالتعاون مع وزارة الداخلية وذلك للحد من حوادث الطرق والارتقاء بمستوي جودة الخدمة المقدمة للسائح من خلال القيام بحملات للتفتيش المفاجئ على السيارات السياحية للتأكد من صلاحيتها السياحية والفنية لمزاولة النشاط السياحي .

بالإضافة إلى اجراء تحليل للكشف على تعاطى المواد المخدرة على قائدي المركبات محل الفحص بواسطة سيارات مجهزة بمعدات وأجهزة حديثة واللازمة لذلك يشارك فيها فريق عمل يتكون من ( مفتشي وزارة السياحة ، أطباء من وزارة الصحة ، ضباط متخصصين من وزارة الداخلية ) .

وفي حالة ثبوت تعاطى قائد المركبة السياحية للمواد المخدرة فسيتم شطبه نهائياً من العمل بالقطاع السياحي فضلاً عن اتخاذ الاجراءات القانونية الأخرى المنصوص عليها بقانون العقوبات والتي سيتم تنفيذها بواسطة النيابة العامة، كما سيتم توقيع العقوبات على المركبات السياحية التي يثبت عدم صلاحيتها للنشاط السياحي والشركة المالكة لها والتي تصل الى حد الغاء الترخيص .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان