إعلان

قنصوه : القضاة ليسوا نجوم المجتمع.. وأدعو الله أن يدخلني الجنة

09:54 ص الأحد 12 أكتوبر 2014

المستشار محمدي قنصوة رئيس محكمة جنايات القاهرة الس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال المستشار محمدي قنصوة، رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق، إن القضاة ليسوا نجوم في المجتمع وأنهم من المفترض ألا يهتمون بالظهور في الإعلام، مشيرًا إلى أن القاضي الذي يتهافت للظهور في وسائل الإعلام ليس بقاض بحسب قوله.

وأضاف قنصوه في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''معكم'' المذاع على قناة ''سي بي سي'' مساء أمس السبت :''الميزة في العمل القضائي قاض في الجنة وقاضيان في النار، وأنا أرجو الله أن أكون الأول، والحصانة للقاضي في حد ذاتها ليست ميزة، ولكنها ضمانة للقاضي أثناء عمله بعدم رفع عليه دعاوي كيدية لتنال منه، وأنا لم اعتزل الحياة بعد اعتزالي المنصة بحكم السن فهناك عملي في لجان فض المنازعات''.

وكشف رئيس محكمة جنايات القاهرة السابق عن دعائه الدائم قبل إصداره أي أحكام وهو ''إن الحكم إلا لله، اللهم إن كنت قد وفقتني فبك، وإن كنت قد أخطأت فسامحني، وليسامحني أولي الشأن''.

وعن إذاعة وعرض جلسات المحكمة، أوضح المستشار محمدي قنصوة، أن الأصل في المحاكمة في القانون والمواثيق العالمية هو العلانية، مشيرًا إلى أن سلطة المحكمة التقديرية قد تقيد العلانية في بعض الحالات وفقا لسلطتها التقديرية ومنعا لوجود أي تأثيرات على القضية.

لمشاهدة الفيديو.. إضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان