إعلان

وزير الخارجية يلتقى نظيره الأمريكي غدا قبيل انطلاق المؤتمر الدولي لإعمار غزة

06:44 م السبت 11 أكتوبر 2014

وزير الخارجية سامح شكرى مع نظيره الأمريكي جون كيرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

يلتقى وزير الخارجية سامح شكرى، غدا الأحد مع نظيره الأمريكي جون كيرى وذلك قبيل انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة بالقاهرة.

ومن المتوقع أن يبحث شكرى وكيرى سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة فى كافة المجالات، بالإضافة الى القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يصل وزير الخارجية الأمريكي الى مصر غدا للمشاركة فى أعمال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة.

جدير بالذكر أن المؤتمر الدولي لإعادة إعمار غزة يعقد باستضافة مشتركة من جانب وزيري خارجية مصر والنرويج، وتحت رئاسة مشتركة للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة وأمين عام جامعة الدول العربية وممثلة السياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى وزراء خارجية اليابان وفرنسا وإيطاليا والأردن ومبعوث اللجنة الرباعية الدولية وبمشاركة وزير الخارجية الأمريكي.

ويشارك في المؤتمر حوالي 30 وزير خارجية، بالإضافة إلى أكثر من 50 وفدا من دول مختلفة وممثلي نحو 20 منظمة من المنظمات الإقليمية والدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة والأجهزة الرئيسية ووكالاتها المتخصصة مثل وكالة الأمم المتحدة للاجئين ''الأونروا'' وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الغذاء العالمي وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، فضلا عن صناديق وبنوك التنمية العربية والإسلامية، وأنه من المقرر أن تقوم العديد من هذه الدول والمنظمات بالإعلان عن تعهداتها المالية للمساهمة في إعادة إعمار غزة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان