إعلان

اليونيسف: واحدة من كل أربع مراهقات يتعرضن للعنف الجسدي

04:48 م السبت 11 أكتوبر 2014

منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، إن مستويات قبول العنف ضد الفتيات مقلقة.

وأضافت في إصدار جديد لها بمناسبة اليوم العالمي للطفلة الفتاة، يكشف عن حجم ظاهرة العنف ضد المراهقات، أن واحدة من كل أربع مراهقات يتعرضن للعنف الجسدي.

وتضمن الإصدار مجموعة من البيانات العالمية أطلِقت على مدار السنة، تفصّل تأثير العنف حقيقي على الفتيات المراهقات، ومستقبلهن، وعلى مستقبل مجتمعاتهن وبلدانهن.

وأشارت البيانات إلى أنه في بعض البلدان، ما يصل إلى 7 من كل 10 فتيات تتراوح أعمارهن بين 15 و19، كنّ ضحايا الاعتداء الجسدي أو الجنسي ولم يطلبن مساعدة. وقالت الكثيرات منهن إنهن لا يعتقدن أن ذلك كان اعتداء أو لم يعتبرن ذلك مشكلة.

وفي جميع أنحاء العالم، تزوج أكثر من 700 مليون امرأة على قيد الحياة اليوم قبل بلوغهن سن 18. أكثر من واحدة من بين ثلاث (حوالي 250 مليون) تزوجن قبل سن 15.

وكشفت البيانات التصورات الضارة حول قبول العنف، ولا سيما بين الفتيات. فعالميا ما يقرب من نصف الفتيات الذين تتراوح أعمارهن بين 15 إلى 19 يعتقدن أن الرجل له ما يبرر ضرب زوجته أو شريكته في ظل ظروف معينة مثل رفض ممارسة الجنس، وترك المنزل دون إذن، والمشاجرة، وإهمال الأطفال أو حرق العشاء.

ودعت اليونيسيف إلى إجراءات محددة لمنع العنف ضد الفتيات، بما فيها إبقاء الفتيات في المدارس؛ وتزويدهن بالمهارات الحياتية الأساسية؛ ودعم الآباء والأمهات، بما في ذلك التحويلات النقدية للتخفيف من المخاطر على الفتيات؛ وتغيير المواقف والمعايير من خلال مناقشات مجتمعية؛ وتعزيز النظم والخدمات القضائية والجنائية والاجتماعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان