إعلان

''المهن الطبية'': إضراب جزئي يومي 19 و20 يناير وآخر مفتوح مطلع فبراير

03:51 م الخميس 09 يناير 2014

''المهن الطبية'': إضراب جزئي يومي 19 و20 يناير وآخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

عقد اتحاد نقابات المهن الطبية، اليوم الخميس ، بدار الحكمة ، الجمعية العمومية العادية لمناقشة كل من ميزانية الاتحاد عن عامي 2011 و2012 ، وكادر المهن الطبية، وهي الجمعية التي تم تأجيلها منذ 26 ديسمبر الماضي لعدم اكتمال النصاب القانوني .

وقد انتهت الجمعية إلى عدد من القرارات، بالنسبة لميزانية الاتحاد تقرر اعتماد تقرير الامين العام للاتحاد الدكتور عبدالله زين العابدين، اعتماد ميزانية عامي 2011 و2012 وإبراء ذمة مجلس الاتحاد، زيادة دعم مشروع العلاج المقدم للأطباء ،الموافقة على لائحة المعاشات والاعانات الجديدة، تفويض مجلس الاتحاد لاستثمار جزء من اموال الاتحاد والتي تقدر مليار و800 مليون في مشروعات خاصة بالاسكان ، الدواء والمستشفيات ،. وذلك بدلاً من من الاستثمار الآمن في البنوك ، نتيجة لزيادة التضخم في الاقتصاد مما قد يعيق حصولهم على نسب ربح كافية وأخيراً دعم انشاء وصيانة الاندية في مختلف المحافظات .

أما فيما يخص مشروع كادر المهن الطبية ، فقد تقرر أن يتبني الاتحاد مطالب كل نقابة من النقابات الاربعة ، تبنى الاتحاد مشروع كادر موحد للنقابات الاربعة ، أن يشمل الكادر كل من يعمل بالمجال الصحي وفقاً لقانون 47 ، التمسك بمسودة مشروع الكادر التي طرحت في مجلس الشورى وحصلت على موافقة مبدأية ،تشكيل لجنة من النقابات الاربعة لمتابعة مشروع الكادر والفاعليات .

بعدها أعلن الدكتور خيري عبد الدايم ، رئيس الاتحاد، انتهاء الجمعية العمومية، إلا ان الدكتور هشام الدكروري ،أمين صندوق الاتحاد أكمل التصويت على بعض القرارات وذلك بسبب إصرار الاطباء على الدخول في إضراب مفتوح، وتم التصديق على إقرار اضراب جزئي يومي 19 و20 يناير الجاري لكل نقابات الاتحاد "الاطباء ، الصيادلة ، البيطريين ، الأسنان"، إقرار إضراب مفتوح بدءاً من 1 فبراير، تتولى اللجنة المشكلة من النقابات الاربعة تنسيقه، والتأكيد على المطالبة بتكليف الأطباء البيطريين، اعتبار الجمعية العمومية في حالة انعقاد دائم .

وأوضح الدكتور عمرو الشورى، عضو مجلس نقابة الاطباء، أن هذا الاضراب المفتوح يعني، إضراب يستمر حتى انعقاد الجمعية العمومية القادمة، في الجمعة الاخيرة من مارس المقبل ، كما أكد في تصريح خاص لمصراوي، أن قرارات الاتحاد غير ملزمة لمجالس النقابات ، فللمجالس الحق في الموافقة على تنفيذ الاضراب أو رفضه .

وفيما يخص انسحاب دكتور خيري عبد الدايم ، أكد الدكتور هشام الدكروري نفاذ القرارات لانها جاءت بتصويت من الجمعية العمومية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك: