إعلان

قالوا عن تأجيل محاكمة مرسي لسوء الأحوال الجوية

06:16 م الأربعاء 08 يناير 2014

قالوا عن تأجيل محاكمة مرسي لسوء الأحوال الجوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أثار قرار محكمة جنايات القاهرة في قضية أحداث الاتحادية والمتهم فيها الرئيس السابق محمد مرسي و24 متهما آخرين، والتي انعقدت صباح اليوم الأربعاء، بالتأجيل إلى أول فبراير المقبل، لتعذر نقل مرسي من محبسه بسجن برج العرب لسوء الأحوال الجوية، الكثير من الجدل لاسيما بين أنصار الرئيس السابق مرسي الذين أشاروا لاحتمال وجود أسباب أخرى غير سوء الأحوال الجوية حالت دون حضور مرسي للمحاكمة.

وعلق أحمد نجل الرئيس السابق محمد مرسي ساخرا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) على قرار التأجيل لسوء الأحوال الجوية قائلا :" أصلها كانت طيارة ورق فخافوا عليها من الساقعة".

وجدد أسامة ابن الرئيس السابق مرسي تأكيده بعدم اعتراف والده بشرعية محاكمته، موضحا عبر صفحته على فيسبوك :"الرئيس موقفه ثابت وواضح، لم ولن يعترف أبدا بتحقيقات أو محاكمات لا تحترم الشرعية الدستورية، ليس من حق الرئيس الاعتراف بالمحكمة أو المثول أمامها احتراما للدستور المستفتى عليه من الشعب ولا يوجد من يمثله قانونا أمامها"، لافتا لمنعه من حضور جلسة المحاكمة اليوم دون سند قانوني رغم كونه عضو في هيئة الدفاع عن بقية المتهمين".

في الوقت الذي نفى فيه وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم الأنباء التي ترددت عن غياب الرئيس السابق محمد مرسي عن المحاكمة اليوم اعتراضا منه على المحاكمة، مؤكدا في تصريحات إعلامية أن الشبورة المائية هي التي حالت دون نقل مرسي في طائرة من محبسه بسجن برج العرب.

وصرح محمد العوا محامي محمد مرسي بأن إرجاء محاكمة مرسي تم لأسباب سياسية تجنبا من السلطة الحالية لمظاهرات قبل إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد يومي 14 و15 يناير الجاري.

وقالت عائشة ابنة خيرت الشاطر القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عبر صفحتها الشخصية فيسبوك :"في ظل الأحوال الجوية المشمسة للبلاد اليوم يتعثر وصول الرئيس مرسي إلى مكان المحاكمة لا لسوء الجوء كما يزعمون، وإنما خوفا من لقطات عابرة لرئيس أعزل لا يملك إلا قوة موقف ترهبهم، فالحمد لله الذي جعل من يملكون القوة الظاهرة وكل هذه الإمكانيات بهذا الخوف والضعف ومن يملكون الحق بهذه القوة، رئيس قالوا عنه ضعيفا، واليوم عرفنا من القوي ومن الضعيف".

في حين أكد عمرو عبدالهادي، المتحدث باسم جبهة الضمير الوطني عبر حسابه على تويتر بأنه في حال اغتيال محمد مرسي سيتم اختيار أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى السابق رئيسا للبلاد ويتم الدعوة لانتخابات رئاسية - حسب قوله.

وعبر الناشط السياسي حازم عبدالعظيم، عبر حسابه على تويتر، عن تعجبه الشديد من قرار تأجيل المحاكمة لسوء الأحوال الجوية، قائلا :" مش فاهم يعني ايه تأجيل المحاكمة لتعذر نقل مرسي نتيجة للاحوال الجوية.. ده الجو صحو والشمس طالعة وزي الفل!! احترموا عقولنا"، مضيفا :"بيقولك الطيار اللي كان هاينقل مرسي هو اللي استشعر الحرج المرة دي".

ونشرت صفحة حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية عبر حسابها على فيسبوك، صورة توضح من خلالها جدول لرحلات مطار برج العرب اليوم، تؤكد من خلالها انتظام الرحلات اليوم - حسب قولها.

وأكد الدكتور عماد جاد، نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن التصريح بأن سبب تأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي للأول من فبراير لسوء الأحوال الجوية والشبورة أمر يحتمل التشكيك ولا يحترم عقل المواطن المصري حسب قوله، مضيفا في تصريحات تلفزيونية :"لا يجب أن نترك الناس تتخبط في أقاويل وشائعات، مع التأجيل المفاجئ للمحاكمة بعد نشر العديد من المواقع الإليكترونية خبر صباح اليوم عن وصول مرسي لقاعة المحكمة، فيجب من المسؤولين في الدولة توضيح حقيقة الأمر بمنتهى الشفافية للمواطن المصري حتى لو كان السبب اعتبارات أمنية، فآن الأوان أن نحترم العقل المصري".

وأوضح المستشار رفعت السعيد، رئيس محكمة الاستئناف الأسبق، أن تعذر حضور مرسي لقاعة المحاكمة اليوم سبب رئيسي لتأجيلها، مؤكدا في تصريحات صحفية أن :" المحكمة عليها أن تظهر على منصة المحكمة وتقوم بالنداء على المتهمين، وإذا تبين عدم حضور أحدهم سواء لسوء الأحوال الجوية، أو لاعتبارات أمنية، تقوم المحكمة بتأجيل نظر القضية إلى جلسة أخرى وتعلم المتهمين الغائبين في محبسهم".

وأضاف أنس نجل القيادي الإخواني أكرم الشاعر عبر حسابه على تويتر :" شعورك أيه كمؤيد لجيش بلدك العظيم وهما بيشتغلوك وبيقولوك مفيش محاكمه النهدره لسوء الأحوال الجويه وأنت شايف الجو حلو وزي الفل ؟! بسأل بجد".

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان