إعلان

50 الف و753 مصرى بالخارج حصلوا على تعليمات التصويت على الاستفتاء

08:23 م الثلاثاء 07 يناير 2014

50 الف و753 مصرى بالخارج حصلوا على تعليمات التصويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر علي:

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات عن حصول 50 ألف و753 مصريًا بالخارج على بطاقة تعليمات التصويت، استعدادا للاستفتاء على الدستور غدا الأربعاء، وهى البطاقة التي تحتوى على البيانات الخاصة بالناخب (الاسم، الرقم القومي، دولة التصويت، مقر التصويت، عنوان مقر التصويت، رقم الكشف، الرمز الشريطي)، حيث يطبع الناخب بطاقات تعليمات التصويت ويتوجه بها ووثيقة إثبات الشخصية إلى مقر التصويت لتقديمها إلى لجنة التصويت.

ويعطي رئيس اللجنة الفرعية الناخب بطاقة إبداء الرأي، ليتوجه بها إلى المكان المخصص للتصويت السري، لإبداء رأيه.

ويضع الناخب بطاقة إبداء الرأي في صندوق الاقتراع المخصص لذلك، ثم يتسلم بطاقات تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية الخاصتان به إلى عضو اللجنة الفرعية بمقر التصويت.

ويثبت عضو اللجنة الفرعية، حضور الناخب أمام اللجنة الفرعية إما من خلال برنامج الكشف الالكتروني للناخبين أو توقيع الناخب مقابل اسمه بكشف الناخبين الخاص بالمقر ذاته.

وأكد الموقع الرسمي للجنة العليا للانتخابات، أن عدد المصريين الذين طبعوا بطاقة التعليمات في السعودية وصل حتى اليوم الثلاثاء 18 ألف و339 مصري، وفي الإمارات 9 آلاف و564، والكويت 8 آلاف و334، وقطر 3 آلاف و563، اما الولايات المتحدة فوصل عدد المصرين فيها إلى 2000 و762 مصري.

يذكر أن تصويت الناخبين المصريين المقيمين بالخارج سوف يبدأ من غدا الأربعاء وحتى 12 يناير الجاري، ويصل عدد الناخبين المصريين بالخارج إلى 680 الفا و775، وهم إجمالى من سجلوا أسمائهم في قاعدة بيانات الناخبين المقيمين خارج البلاد.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان