إعلان

اتحاد عمال مصر يعلن انضمام بعض النقابات المستقلة التابعة لقطاع البترول

01:15 م الإثنين 06 يناير 2014

اتحاد عمال مصر يعلن انضمام بعض النقابات المستقلة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

رحب عبدالفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بانضمام عدد من النقابات المستقلة إلى الاتحاد العام الذي وصفه ببيت العمال الشرعي، الذي تأسس عام 1957.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقد صباح اليوم الاثنين، للإعلان عن انضمام بعض النقابات واللجان النقابية المستقلة التابعة لقطاع البترول إلى النقابة العامة التابعة للبترول التابعة لاتحاد عمال مصر منهم نقابة كار جاس للسيارات ونقابة بتروتريد .

أضاف إبراهيم، أن الاتحاد سوف يصدر قرارا رسميا خلال الأسبوع المقبل بشأن هذا الاندماج، داعيا كل النقابات المستقلة إلى السير على نفس الدرب نحو الوحدة والتوحد ونبذ التفرقة والتشتت.

وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب الوحدة من أجل حشد العمال للتصويت بـ"نعم" على الدستور وخارطة الطريق والإستقرار ومواجهة الإرهاب .

من جانبه دعا محمد سعفان رئيس النقابة العانة للبترول، جميع النقابات المستقلة التابعة لقطاع البترول إلى الإنضمام إلى نقابتهم الشرعية التى بدأت تتحرك وسط العمال وتستقل عن كل التدخلات الخارجية .

قال محمد عبدالرحمن يوسف رئيس نقابة كارجاس للسيارات ، أن التعددية النقابية مخطط خارجى يهدف إلى التفتت والتشرد، داعيا الجميع للانضمام إلى الاتحاد الشرعي والقوى العمالية، منتقدا توجهات بعض الوزراء الذين يسعون إلى تفتيت النقابات لخدمة أغراض شخصية ومخططات خارجية.

فيما لفت عماد العربى القيادى بنقابة بتروتريد إلى أنه قرر الانضمام إلى الإتحاد العام لنقابات عمال مصر بعد شعوره بقوة هذا الاتحاد، وأنه تخلص من سلبيات الماضى وأصبح متواجدا بقوة على أرض الواقع ويعبر بحق عن حقوق العمال

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك: