إعلان

هيكل: أمريكا لا تريد السيسي رئيسا لمصر.. فيديو

10:10 ص السبت 04 يناير 2014

هيكل: أمريكا لا تريد السيسي رئيسا لمصر.. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، أن القوات المسلحة مطالبة بأن تنظر في عام 2014 لما يريد منه الشعب المصري من حماية بكل الوسائل المختلفة، تجنبا للفوضى في ظل عدم وجود أحزاب قادرة على تحمل مسؤوليات المستقبل ووقف الفوضى، وفتح الطريق إلى المستقبل في عام 2014 حسب قوله.

وأضاف هيكل، في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''مصر أين ومصر إلى أين'' المذاع على قناة ''سي بي سي'' مساء أمس الجمعة :''الفريق عبدالفتاح السيسي يمثل حل ومشكلة لمصر الآن، فهو حل الضرورة لعدم وجود حزب قادر أو زعامة معتمدة كسعد زغلول أو أحمد عرابي، ولكن هناك ضرورة وطنية ألجأت الشعب إلى قوات المسلحة طلبا للحماية، والفريق السيسي قد يواجه فى الداخل ببقايا أو رواسب من سياسات قديمة وأفكار قديمة تقول كلمة العسكر لحساسيتهم السطحية تجاه الجيش''.

وتابع :''الخارج يعاني من مشكلة كبيرة جداً لأن خططه كلها التى كانت مبنية على ظرف معين سقطت، ولكن الاشارات الواردة من واشنطن واضحة جزءا منها واضحة ويقول لمصر بلاش السيسي ، والسيسي نفسه يرى ويسمع الدعوات التي تخرج وتقول يسقط حكم العسكر وهو يخشى على دور القوات المسلحة، وأنا لا أفشى سرا فهو قال لي مرة :أستاذ هيكل أنا حريص على القوات المسلحة''.

وشدد محمد حسنين هيكل على أن الرئيس الجديد لمصر سيكون في مهمة انتحارية لكون المطلوب منه إنقاذ مصر من حالة الفوضى التي تعيش فيها الآن . لافتا إلى أنه في خلال عام 2014 قد تفرض أمورا على الفريق السيسي لا يرضاها حسب قوله.

وأوضح هيكل أن جماعة الإخوان المسلمين ستقاتل حتى أبعد مدى في ظل وجود مسائل عقائدية مغلوطة واستغلال للدين لدى هذه الجماعة حسب قوله، مضيفا :'' بالفعل بدأت بوادر مواجهة مع الإخوان من خلال نفور الناس من الجماعة، فى ظل وجود أقلية متماسكة إما مضللة أو تقوم بالخلط بين التدين والدين وبين التدين والرسالة الحقيقية''.

وأكد محمد حسنين هيكل أن فترة وجود الإخوان المسلمين في سدة الحكم تسببت في خيبة أمل كبيرة لقطاع واسع من الشعب المصري، لافتا إلى أن تنظيم أنصار بيت المقدس هو أحد الجذور الناجمة عما تردت إليه أحوال جماعة الإخوان بالدعوة للتنظيم الخاص وتبني أفكار سيد قطب التكفيرية على حد قوله.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي.. شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك: