إعلان

المجلس القومي للأمومة والطفولة يعقد اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية طب الأطفال

01:58 م الثلاثاء 28 يناير 2014

المجلس القومي للأمومة والطفولة يعقد اتفاقية تعاون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان عبد الناصر:

عقدت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، لقاءً مع الدكتور حسين كامل بهاء الدين، رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال ووزير التعليم الأسبق، صباح اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشتركة، بين القومى للطفولة وجمعية طب الاطفال .

وقالت العشماوي، إن مرحلة الطفولة المبكرة هي مرحلة محورية تتعلق بنمو الطفل وتنمية كفائاته ومهاراته، فهي مرحلة التأسيس لتكوين شخصية الطفل مع نواحيها المختلفة الجسدية والوجدانية والاجتماعية والذهنية، وأن هذه المرحلة ترسم أبعاد نمو الطفل، وفيها يتم تكوين أنماط التفكير والسلوك وبناء اساسيات المفاهيم والمعارف والخبرات والميول والاتجاهات .

ومن جانبه قال رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال، أن هذه الفترة تشهد اهتماما بالغا بالطفل وادراك واعي لحق الطفل على المجتمع، وحق المجتمع على الطفل، مشيرا إلى نص المادة رقم 80 بالدستور الجديد ، والتى تعتبر أول مادة تدل على ادراك كامل بان الطفل هو الاستثمار الاعظم في مصر، وأنه البوابة الذهبية لدخول مصر نادي الاقوياء .

وتناول الطرفان الأفكار التى من المقرر تنفيذها والتى تمثلت في إصدار كتاب دليل الوالدين ، المساهمة في اختيار العناصر التي تقوم بالعمل في الطفولة، تدريب اخصائى الاطفال لانهم يشكلوا 25 لـ40 % من قوى العمل المشتركة مثل "التربويين والمشرفات الاجتماعيات والاباء والامهات لانهم العامل الاساسي لتنشأة الاطفال وممثلين المجتمع المدني وممثلين الاعلام واعلام المجتمع نفسه"، لانه لابد من توصيل الفكرة نفسها الى جميع الاطراف .

وأكد الطرفان ضرورة تدريب قادة الرأى مثل المعلمين والدعاة وكتاب الاعمدة والفنانين وقادة الاحزاب السياسية، وتحديد محتوى التدريب العام لكل المشتركين فهناك نوعين من التدريب، أولهما التدريب العام لكل الفئات المشتركة وذلك لان العمل في قطاع الطفولة عمل جماعي لا يختص بجهة معينة بل كل الأطراف، تدريب متخصص للإخصائيين المختلفين اى المتخصيين في مجالهم و ذلك بالإضافة إلى التدريب العام.

فيما قالت نبيلة حسن ،أستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية، أنه لابد من عقد دورات تدريبية للسيناريست و المخرج عن طريق نقابة الفنانين و الرقابة، وعمل يوم قومي للطفولة المبكرة للاحتفال على مستوى البلد وبالأخص داخل المدارس الثانوي، وعمل وحدات كرتونية للإعلام مدتها من 30 ل40 ثانية على شكل مسابقات ، عمل بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة.

وتم الاتفاق على أنه سيتم مناقشة جميع هذه الأفكار خلال ثلاثة اسابيع للانتهاء منها وانه من المقرر عقد الاجتماع القادم يوم 4\2 في الساعة الحادية عشر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان