إعلان

دبلوماسي مصري يروي قصة اختطافه في ليبيا

09:58 م الإثنين 27 يناير 2014

دبلوماسي مصري يروي قصة اختطافه في ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

وصل الدكتور الهلالي الشربيني، مستشار مصر الثقافي في ليبيا إلى مطار القاهرة، مساء الاثنين، بعد اختطافه من قبل بعض المسلحين الليبيين.

وروى الشربيني قصة اختطافه برفقة 4 من زملاءه في ليبيا لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأثنين، قائلاً: ''الاختطاف تم في منازلنا ما بين 9 مساءً إلى 3 صباحًا فبعضنا تم اختطافه من منزله في التاسعة مساءً، وآخرون في الثانية صباحاً، والثالثة صباحا ولم نصدر أي مقاومة لأنه في المقابل كنا سنفقد حياتنا''.

وتابع: ''بعدما وصلنا إلى مكان الاختطاف علمنا أنهم يريدون مساومة الجانب المصري مقابل الإفراج عن شعبان هدية، رئيس حركة ثوار ليبيا والمشهور باسم أبو عبيدة''.

وأضاف ''نحنُ نتقدم لخالص الشكر لكل الجهود المبذولة من كل الجهات الليبية على المستوى الرسمي والمحلي، والجهات المصرية ابتداءً من أعلى رأس في الدولة''، مضيفاً: كنا نشعر بالاهتمام المصري ونحنُ محتجزين، وكنا على تواصل معهم حتى الرابعة والخامسة صباحاً أثناء الاحتجاز''.

وأكد ع أن ثلاثة أشخاص دبلوماسيين عادوا وقرر 2 من الدبلوماسيين البقاء في ليبيا خاصة أن أحدهم متزوج من ليبيا، مضيفاً ''مَن وصل مصر هم أنا و حمدي غانم الملحق المالي بالمركز الثقافي المصري بليبيا، وأحمد علام أحد الموظفين أيضاً في المركز''.

من ناحيته، قال حمدي غانم الملحق المالي في السفارة المصرية بليبيا، والمفرج عنه أيضاً قال ''المعاملة كانت جيدة معنا وقد تم اختطافي من منزلي يوم الجمعة الماضي الساعة 9 مساءً فوجئت بقوة مسلحة من الميليشيات تقتحم المنزل الذي أسكنه ولم يكن لدي أي مقاومة لأني أعلم أن أي مقاومة تعني انتهاء العمر، ونزلت معهم وذهبنا وعلمنا طلباتهم''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: