إعلان

الخميس.. عاشور يلتقي محاميي شمال القاهرة

10:19 م الجمعة 24 يناير 2014

الخميس.. عاشور يلتقي محاميي شمال القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

يعقد سامح عاشور نقيب المحامين، اجتماعاً مع محامي شمال القاهرة يوم الخميس القادم، بقاعة الحريات بنقابة المحامين لمناقشة أهم ما تواجهه المهنة، والاعتراضات حول قرارات الجمعية العمومية الأخيرة بخصوص زيادة رسوم القيد والاشتراك، وجهل العلاج إجباريا.

يذكر أن سامح عاشور عقد بالأمس اجتماع مغلق مع نقابات الفرعيات بالمحافظات، لمدة تزيد عن الثلاث ساعات، بنادى المحامين النهرى بالمعادى، تبعه لقاء مع المحامون.

وفي سياق آخر، أصدرت جبهة أحرار الحريات ، بنقابة المحامين، بيانها الثانى والذي أدانت خلاله التفجيرات التي شهدتها البلاد خلال يومي الخميس والجمعة.

وحملت الجبهة في بيان صادر عنها، الجمعة، جماعة الاخوان الارهابية والمعزول محمد مرسى المسئولية عن تلك العمليات الإرهابية، مشيرة إلى أن مرسي قد صرح قبل عزله في خطاب إعلامي، قائلًا "أنا أو الدم" وبالتالي فهم المسئولون عن تلك الحوادث الإرهابية وأكدت الحبهة بأنها سوف تساند الشرطة والجيش والشعب في حربهم ضد الإرهاب وأن هذه العمليات الإرهابية قد زادتهم اصرارا لمشاركة المصريين في احتفالاتهم غدا بثورة 25 يناير.

وأكد البيان أن تلك التفجيرات الإرهابية الجبانة تهدف إلى تعكير الأجواء الاحتفالية بثورة 25 يناير وكذلك ابعاد الظهير القوي الحقيقي الشعبي من مساندته للجيش والشرطة في حربهم ضد الإرهاب، مؤكدين على أنه لن يتم تحجيم الشعب عن النزول وسوف يثبت الشعب المصري أنه قادر على تحدي الصعاب دائماً.

ومن جانب آخر، أدانت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، الحادث الإجرامي الذي قامت به عناصر إرهابية اليوم الجمعة، والذي استهدف مديرية أمن القاهرة، وأدى إلى سقوط عدد من شهداء الواجب من أفراد الأمن وإصابة آخرين.

وتؤكد اللجنة أن استمرار العناصر الإجرامية في نهج الإرهاب، واستهداف المنشآت الأمنية وأفرادها ، والحاق الخسائر بالأرواح والممتلكات لن يزيد المصريين الا اصرارا على مواجهة الارهاب بكافة صوره ، ولن تزيد الصحافة والإعلام عموما إلا مزيدا من التأكيد على كشف تلك الممارسات الارهابية، التي ترعاها جماعات تدعي العمل باسم الدين الاسلامى الحنيف وهو منها ومن ممارساتها براء.

وتدعو اللجنة كافة وسائل الاعلام على اختلاف انواعها، سواء المملوكة للدولة أو الخاصة، لانتهاج سياسة إعلامية جديدة تساهم فى فضح تلك الممارسات ، وتتولى بيان مخالفتها للشريعة الاسلامية السمحاء ، معتمدة على مخاطبة العقول والعواطف على حد سواء، والعمل على زيادة الجرعة السياسية والدينية في خريطة البرامج، بما يساهم فى اعادة البناء واستقرار الأمن في ربوع البلاد.

كما تدعو اللجنة الصحفيين والإعلاميين الذين تحولت مساهماتهم الإعلامية، سواء بالتقديم أو التعليق أو المداخلات، إلى ما يشبه سكب الزيت على النار الى اعلاء مصلحة الوطن، كما تدعو كل الصحفيين والاعلاميين الذين يعملون في وسائل اعلام عربية وأجنبية، ألا يكونوا أداة لضرب وطنهم، والطعن في ارادة الشعب، وألا يتحولوا إلى جنود لخدمة السياسية الشيطانية التي تتبعها قوى الشر العربية والعالمية لزعزعة الاستقرار والأمن في البلاد، محذرة اياهم من الدخول في فخ خيانة الوطن، الذي تستدرجهم اليه بعض القوى تحت إغراءات المال والسلطان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك..اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان