وزير السياحة الكرواتي يستقبل الرحالة المصري حجاجوفيتش لتنشيط السياحة بين البلدين

وزير السياحة الكرواتي يستقبل الرحالة المصري حجاجوفيتش لتنشيط السياحة بين البلدين
وزير السياحة الكرواتي يستقبل الرحالة المصري حجاجوف

كتب- سامي مجدي:

استقبل وزير السياحة الكرواتى الشاب داركو لورينسين صاحب الـ 41 عاما الرحالة المصري أحمد حجاجوفيتش (الذي يلقب بالسفير غير العادي لمصر) و ذلك من أجل تنشيط السياحة بين البلدين.

يذكر أنكرواتيا هي الدولة رقم 112 لحجاجوفيتش في رحلته لزيارة كل دول العالم، و تناقش داركو و حجاجوفيتش خلال اللقاء العلاقات السياحية بين البلدين و التي أكد فيها داركو أنها تتسم بالضعف الشديد في الفترة الأخيرة حيث يبلغ عدد السائحين من كرواتيا لمصر حوالي 3000 سائح فقط سنوياً علي الأكثر و هو رقم ضئيل جداً مقارنتاً مع عدد السياح الكرواتيين في البلاد الأخري التي يبلغ متوسطها 100 ألف سائح.

كما أكد داركو أيضاً خلال اللقاء أن المواطن الكرواتي يفضل الذهاب للبرازيل حتي لو سيدفع خمسة أضعاف ما سيدفعه عند ذهابه لمصر و ذلك لانعدام الترويج السياحي لمصر في كرواتيا و عدم معرفة المواطن الكرواتي حقيقة ما يحدث في مصر من أحداث إلا من خلال الإعلام الإخباري الذي ينشر أحداث العنف التي تدور في مصر مؤخراً.

و أكد داركو في اللقاء أنه من جانبه سيبحث كل السبل لتسهيل إجراءات الفيزا للمصريين لزيارة كرواتيا و ذلك لقلة السياح المصريين في كرواتيا و الذي يبلغ عددهم حوالي 400 سائح سنوياً و ذلك بالتنسيق مع السفارة المصرية في كرواتيا من خلال السفيرة إيمان الفار و عمرو بك سليم نظراً لدور السفارة الإيجابي و الفعال.

و فيه نهاية اللقاء قام حجاجوفيتش بدعوة داركو لزيارة مصر في زيارة شخصية و التي قبلها داركو بالفعل حتي يتمكن من الظهور في الإعلام المصري و إرسال رسالة من مصر للعالم كله تفيد بأن مصر مازالت بلد أمنه و علي الجميع زيارتها.

و قام داركو بالتوقيع على العلم المصرى الضخم الشهير الذى يحمله حجاجوفيتش كتدعيم منه للرحلات التى يقوم بها الرحالة المصرى.

و في المقابل أكد حجاجوفيتش أن اللقاء كان ممتازاً للغاية، خصوصا أن الوزير الكرواتى يبلغ من العمر 41 عاما فقط، مما يجعله منفتحا على العالم بشكل كبير.و يعتبر جميع رؤساء العالم و حكومات الدول أن حجاجوفيتش هو المرشح الأقوي لمنصب وزير السياحة القادم لأنه الوحيد الذي يمكنه تغيير خريطة السياحة المصرية في العالم تماما و جذب الملايين من السياح الي مصر لما له من خبرة غير مسبقة في مجال السفر و ثقافات كل بلاد العالم لسفره الي 112 دولة حول العالم حتي الآن.

كما أهدى حجاجوفيتش للوزير الذى يعتبر أحد أفضل وزراء السياحة فى تاريخ كرواتيا، منذ انفصلت عن يوغوسلافيا، ورقة بردى مكتوب عليها اسمه باللغة العربية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

أخبار متعلقة