إعلان

دار الخدمات النقابية: رئيس اتحاد العمال متهم بإهدار المال العام

03:43 م الأربعاء 22 يناير 2014

دار الخدمات النقابية: رئيس اتحاد العمال متهم بإهدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

تستمر دار الخدمات النقابية والعمالية، في حملتها ضد ما يدور داخل أروقة اتحاد نقابات عمال مصر، والتى ارتفعت وتيرته بماو صفته بـ''صراع المماليك'' بين قيادات الاتحاد حول تولى المناصب، دون إبداء أى اهتمام حقيقي بهموم ومشاكل العمال.

قامت دار الخدمات النقابية، بنشر مستند بالمخالفات رئيس اللجنة الإدارية بالاتحاد العام جبالى محمد جبالي، من واقع تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات كرئيس للجنة النقابية للعاملين بالنقل البرى بسوهاج ورئيس للنقابة العامة عن عام 2009/2010 .

أفاد التقرير الخاص بأعمال اللجنة النقابية للنقل البرى بمحافظة سوهاج 2009 /2010 ،والذى حصل مصراوي على نسخة منه اليوم الأربعاء، أنه تبين من الفحص وجود عجز فى التوريد بين المبالغ المحصلة والمبالغ الموردة بلغ مبلغ وقدره 4494 أربعة ألاف وأربعمائة وأربعة وتسعون جنيها ونصف الجنيه ، وقد قامت اللجنة بتوريد هذا المبلغ بتاريخ 10/10/2011 وتبين أيضا من الفحص أن هذه المخالفة متكررة حيث سبق ثبوتها فى تقرير الجهاز السابق عن العام 2008/ 2009 .

وأشار التقرير، إلى أن المصروفات الإدارية لأعمال اللجنة خلال عامى 2009/2010 قد تجاوزت النسبة المقررة لها ، حيث بلغت 98845,49 فقط ثمانية وتسعون ألف وثمانمائة وخمسة وأربعون جنيها وتسع وأربعون قرشا لا غير ، وثبت أن هذه المخالفة متكررة فى التقرير السابق .

وذكر التقرير، قيام المختص باللجنة بالصرف فى غير الأغراض التى من أجلها نشأت اللجنة ، حيث ثبت من الأوراق صرف مبلغ وقدره 29850 فقط تسع وعشرون ألفا وثمانمائة وخمسون جنيها صرف على النحو التالى : مبلغ 8950 ثمانية ألاف وتسعمائة وخمسون جنيها على النشر والإعلان ومبلغ 21000 واحد وعشرون ألف جنيه صرف على شراء الهدايا والتى صرفت بالأمر المباشر من السيد جبالى محمد جبالى بصفته رئيس النقابة العامة .

ولفت التقرير إلى أن أجور العاملين باللجنة النقابية وصندوق الزمالة وصندوق التكافل بلغت 99488 تسع وتسعون ألف وأربعمائة وثمانية وثمانين جنيها ، وهو مبلغ مرتفع مقارنة بالإعانات المقدمة لأعضاء اللجنة والتى من أجلها أنشأت اللجنة النقابية ، حيث أن جملة الإعانات التى قدمت لم تتجاوز مبلغ 54965 أربع وخمسين ألفا وتسعمائة وخمس وستون جنيها .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان