إعلان

الأنبا موسى لوفد الكونجرس: الكنائس يمكن إعادة بنائها بينما البشر لا يمكن إعادتهم للحياة

08:43 ص الإثنين 20 يناير 2014

الأنبا موسى لوفد الكونجرس: الكنائس يمكن إعادة بنائ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ):

استقبل الأنبا موسى الأسقف العام للشباب بالكنيسة الأرثوذكسية، نيابة عن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وفدا من أعضاء الكونجرس الأمريكي.

وقال القمص بولس حليم - المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية - في بيان له اليوم الاثنين - إن اللقاء الذي تم الليلة الماضية في مقر الكاتدرائية المرقسية ضم دانا روابيكر عضو الحزب الجمهوريك عن كاليفورنيا رئيس الوفد ورئيس لجنة الشئون الخارجية والعلوم والفضاء والتكنولوجيا، ولوريتا سانشاز عضو الحزب الديمقراطي عن كاليفورنيا، وبول كووك عضو الحزب الجمهوري عن كاليفورنيا، وسينثيا لوميس عضو الحزب الجمهوري عن ايومنغ، وستيف ستوكمان عضو الحزب الجمهوري عن تكساس، وبول بيركوفيتش مدير شئون الموظفين لجنة فرعية، بالإضافة إلى بعض مسئولي السفارة الأمريكية بالقاهرة.

وأوضح المتحدث أن الحديث دار خلال اللقاء عن طبيعة الأوضاع الحالية في مصر، حيث أكد الأنبا موسى أن ما حدث في 30 يونيو هو أن الجيش حمى الشعب وسانده، بينما في ثورة يوليو 1952 ساند الشعب الجيش.

ونقل المتحدث عن الأنبا موسى قوله إن ''هذه الثورة تحرك فيها الشعب بدافع ذاتي و لم يحركها أحد''.

وأكد الأنبا موسى أن مصر تتمتع بالإسلام الوسطي والعلاقة بين مسلميها ومسيحيها لها جذورها العميقة والتي نجد فيها المسلمون يحمون الكنائس، مضيفا ''نحن نعيش سويا في كافة تفاصيل الحياة والأنشطة اليومية ولنا علاقات طيبة مع الأغلبية المعتدلة''.

وأشار إلى أن الكنائس التي هدمت سيعاد بناؤها واستشهد بمقولة البابا تواضروس الثاني: إن الكنائس يمكن إعادة بنائها بينما البشر لا يمكن إعادتهم للحياة مرة أخرى.

يذكر أن البابا تواضروس الثاني لم يلتق الوفد الأمريكي بسبب وجوده في الإسكندرية لحضور احتفالات عيد الغطاس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان