إعلان

عمليات مجلس الدولة: الدفع بقضاة احتياطيين في لجان الاستفتاء لاستيعاب كثافة التصويت

07:33 م الثلاثاء 14 يناير 2014

عمليات مجلس الدولة: الدفع بقضاة احتياطيين في لجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمود الشوربجي:

دفعت غرفة عمليات نادي قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار الدكتور محمد حسن، القائم بأعمال رئيس النادي، بعدد من القضاة الاحتياطيين في عدد من لجان الاقتراع للاستفتاء على مشروع الدستور، وذلك لاستيعاب الأعداد الهائلة من الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء.

واقتصرت الشكاوى الواردة لغرفة عمليات نادي قضاة مجلس الدولة، على وجود كثافة كبيرة للغاية في تصويت الناخبين بالاستفتاء، ولم ترد – حتى الآن – أية شكاوى أخرى تتعلق بوجود ما يعرقل سير عملية الاستفتاء، وأن الأمور في كافة اللجان تسير على قدم وساق دون أية عقبات أو عراقيل.

وتلقت غرفة العمليات ما يفيد وجود إقبال كثيف من جانب الناخبين على لجان الاقتراع بمدينة السادس من أكتوبر، وكفر طهرمس، والعبور.. حيث تم على الفور إخطار غرفة العمليات المركزية بمحكمة الجيزة، والتي طلبت بدورها ترشيح عدد من القضاة الاحتياطيين من قضاة مجلس الدولة، للدفع بهم في تلك اللجان التي تشهد إقبالا كبيرا من الناخبين، وذلك لمعاونة زملائهم من القضاة الذي يرأسون تلك اللجان، وبالفعل تم ترشيح 4 قضاة وتكليفهم على الفور بالتوجه إلى تلك اللجان للتسريع من وتيرة عملية الاستفتاء.

كما تم فتح لجنة اقتراع جديدة في منطقة العبور بالنسبة للمواطنين الوافدين، وذلك تيسيرا عليهم في عملية الإدلاء بأصواتهم، وتم الاستعانة بأحد قضاة مجلس الدولة ليرأس تلك اللجنة.

وتلقت غرفة العمليات أيضا شكاوى بشأن اللجان أرقام 205 و 206 و 207 في مدرسة أم الأبطال بمنطقة عين شمس، حول ذات السبب المتمثل في وجود إقبال كبير من الناخبين على الإدلاء بأصواتهم، وحدوث تكدس في صفوفهم نظرا لقلة عدد الموظفين الإداريين بتلك اللجان.. وهو ما قامت معه غرفة العمليات بالنادي بإخطار غرفة العمليات المركزية بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية، والتي أكدت أنه سيتم الدفع بعدد إضافي من المندوبين والموظفين الإداريين لمعاونة القضاة رؤساء اللجان التي تشهدا كثافة في التصويت، حيث يتم تسريع عملية التصويت وخفض الازدحام بتلك اللجان.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان