إعلان

نصار: لن تتهاون في ردع ''طلاب الفوضى''

06:37 م الجمعة 10 يناير 2014

نصار: لن تتهاون في ردع ''طلاب الفوضى''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن إدارة الجامعة لن تتهاون في اتخاذ الإجراء القانوني اللازم لردع طلاب جماعة الإخوان الذين يحاولون إثارة الشغب والفوضى بهدف تعطيل الدراسة أو الامتحانات، بما في ذلك الإحالة للنيابة.

وأشار نصار في تصريحات صحفية، إلى انتظام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة رغم محاولات الأعداد القليلة، التي لاتزيد عن 150 طالب وطالبة من جماعة الإخوان، لتعطيل سير الامتحانات بالكليات، مؤكدًا على أن إدارة الجامعة اتخذت كافة الإجراءات لتأمين سير الإمتحانات وأعمال الكنترول وذلك بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة والأمن الإداري منذ بدايتها بالكليات يوم 22 ديسمبر وحتى نهايتها يوم 23 يناير الحالي بالجامعة.

وقال رئيس جامعة القاهرة، أن طلاب الجماعة فشلوا في تحقيق أهدافهم لأنهم لم يجدوا تعاطفاً من طلاب الجامعة، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان نتائج الامتحانات تباعاً عقب أجازة نصف العام الدراسي وحتى 15 مارس المقبل.

وأكد نصار، أن قرار المجلس الأعلى للجامعات بتعديل قانون الجامعات ولائحته التنفيذية بإضافة مادة جديدة للقانون تسمح باجراء رادع ضد الطلاب المخربين ومثيري الفوضى والعنف داخل الجامعات وتعطي الجامعة قدرة أكثر فاعلية في المعالجة الفورية لمظاهر الخروج على القانون والعقاب السريع للطلاب مرتكبي الأفعال الإجرامية.

وحول محاولة طلاب الإخوان اقتحام قاعة المؤتمرات بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية وافساد احتفالية الكلية بتكريم اسم الراحل الدكتور عبد الملك عودة عميد الكلية الأسبق ، قال أن الكلية قامت بتوثيق هذا الحادث بالفديوهات والصور المتاحة وشهادة الشهود مع محضر الأمن الإداري وذلك لإتخاذ الإجراء القانوني لمحاسبة الطلاب المتورطين في هذا العقل، مشيراً إلى أن أفعال طلاب جماعة الإخوان اليائسة تتراجع مع مرور الوقت لفشلهم في تحقيق هدفهم في تعطيل الدراسة أو الإمتحانات في الجامعة.

من ناحية أخري، تقرر وقف الامتحانات يومي الاستفتاء علي الدستور 14 و 15 يناير الحالي علي ان يتم ترحيلها لأيام اخري بصورة طبيعية دون التأثير علي جدول الامتحانات بالكليات ، وذلك ما عدا كلية التجارة لعدم امكان تغيير جدول الامتحانات لكثافة الاعداد والمجموعات بالكلية وسوف تنتهي امتحانات الطلاب بالكلية حتي الساعة الثانية ظهرآ مما يسمح لأعضاء التدريس والطلاب للإدلاء بأصواتهم عقب انتهاء امتحانات الكلية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان