إعلان

مسؤول بحركة فتح: مصر ترفض استضافة أي لقاء تكون فيه حماس

12:02 ص الجمعة 10 يناير 2014

مسؤول بحركة فتح: مصر ترفض استضافة أي لقاء تكون فيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيت لحم - (د ب أ):

كشف عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مسؤول ملف المصالحة في الحركة، أنه اجرى اتصالا مطولا مع رئيس الحكومة المقالة في قطاع غزة اسماعيل هنية، بناء على طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لتحديد موعد زيارته للقطاع لدفع المصالحة الفلسطينية الى الامام.

وأضاف في تصريحات لوكالة ''معا'' الفلسطينية المستقلة للأنباء، أن ''هنية طلب التأجيل لبعض الايام، قائلا انه بحاجة الى بعض الوقت لإجراء مشاورات داخلية وخارجية في قيادة حماس''.

وتابع الاحمد أنه عرض على هنية خلال اتصاله المطوّل الاعلان عن حكومة التوافق وتحديد موعد الانتخابات ، مؤكدا ان هنية رد عليه ان حماس بحاجة الى بعض الوقت لإجراء مشاوراتها.

وأوضح الاحمد أنه أكد لهنية أن حركة فتح ليست بحاجة إلى حوارات جديدة، وأن الرئيس وحركة فتح جاهزان ومستعدان لإتمام المصالحة.

وحول سبب عدم عقد اللقاء في مصر ، قال الأحمد إن ''مصر ترفض أي لقاء تكون حماس موجوده فيه على أراضيها، خاصة بعد قرار الحكومة المصرية اعتبار حركة الإخوان جماعة ارهابية، رغم ان مصر لا زالت تقول إنها ترعى المصالحة الفلسطينية لكن حماس غير جاهزة لذلك''.

وأعرب الأحمد عن تفاؤله من إمكانية اتمام المصالحة الفلسطينية في حال توفرت الإرادة لدى حركة حماس.

كان هنية قد أعلن يوم الاثنين الماضي عن اتخاذ خطوات لدعم جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية.

يشار إلى أن الانقسام الفلسطيني الداخلي بدأ في منتصف العام2007 بعد سيطرة حركة حماس على قطاع غزة بالقوة إثر جولات من الاقتتال الداخلي مع القوات الموالية للسلطة الفلسطينية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان