إعلان

بالفيديو.. أول لقاء تلفزيوني من داخل سجني العقرب والمزرعة

09:39 م الأربعاء 01 يناير 2014

بالفيديو.. أول لقاء تلفزيوني من داخل سجني العقرب و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

دخل الإعلامي شريف عامر، بصحبة العقيد محمد عليوة، مدير إدارة الإعلام بقطاع مصلحة السجون، منطقة سجون طرة في أول زيارة لكاميرا تلفزيونية بعد ثورتي 25 يناير، و30 يونيو وخضع عامر إلي تفتيش أمني أثناء الدخول من قبل قوات تأمين السجنين.

وقال عامر خلال تقديمه برنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، الأربعاء، من داخل السجون: "رأيت أبواب أكثر الأماكن كآبة حيث يقبع ورائها أكثر رموز نظامين تشاركا في صناعة السياسية لأكثر من 33 عاماً بالاضافة إلى المدان والمظاليم".

وأضاف: "التفتيش كان كثيراً بسبب الوضع الأمني غير المستقر والتفجيرات الأخيرة، ويبدو أن العاملين في السجون تريد تسجيل موقف وإعطاء إنطباع جيد للإعلام"، وتابع: "في المزرعة ناس والعقرب ناس نظامين مختلفين، رموز وأبناء مبارك مروا من خلال أبواب السجون إلى الداخل والصراحة شعرت بالتوتر بسبب الاجراءات المشددة ولم نستطع التقدم أكثر من حدود معينة داخل السجن".

من ناحيته قال العقيد حسن محروس، مأمور سجن المزرعة إن الباقين في السجن من نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك هم نجليه جمال وعلاء، ورجل الأعمال أحمد عز، واللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، مشدداً على أنه لم يتم سجن أي أحد من رموز نظام الرئيس السابق محمد مرسي في هذا السجن بعد.

وأضاف خلال حواره لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، الأربعاء، أن اجراءات التفتيش بالسجن صارمة وتطبق على الجميع دون أي استثناءات، وأكثر المساجين التزاماً بالقوانين هو العادلي فلديه التزام غير عادي بالقوانين، على حد قوله، مشيراً إلى أنه مسموح دخول الطعام والشراب والمال للنزلاء ولكن بعد التفتيش المشدد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان