إعلان

وزير العدالة الانتقالية: إعلان الإخوان جماعة إرهابية جاء بعد إقرار النيابة بذلك

01:58 م الأربعاء 01 يناير 2014

وزير العدالة الانتقالية: إعلان الإخوان جماعة إرهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال المستشار محمد أمين المهدي، وزير الدولة للعدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، أن ما صدر من مجلس الوزراء بأن جماعة الإخون والتنظيم الدولي جماعة إرهابية، يرجع إلى ان النيابة العامة قامت بعدة أوامر إحالة تتعلق بقيادات من جماعة الاخوان المسلميين، منها اقتحام السجون ويتضمن تهم التخابر وأمر بشأن أحداث الاتحادية في ديسمبر 2012، ثم تلاه مكتب الارشاد ثم الأمر الخاص بالتخابر مع جهات أجنبية الصادر في 18ديسمبر الحالي.

وأوضح المهدي، في مؤتمر عقده بمجلس الشورى، الأربعاء، أن النيابة العامة أكدت في التحقيقات أن الإخوان تتخابر مع حركة المقاومة الإسلامية حماس واتفقوا من المتهمين أحمد محمد محمد عبدالعاطي، وحسين القزاز وعماد الدين عطوة شاهين، وإبراهيم فاروق، على التعاون على تنفيذ أعمال ارهابية ضد البلاد بغرض إشاعة الفوضى وإسقاط الدولة.

وأضاف المهدي، أن المتهمين محمد بديع وخيرت الشاطر ومحمد مرسي وعصام العريان ومحمود عزت ومحمد البلتاجي، تولوا قيادة لجماعة أُسسست على خلاف الدستور، وكان الإرهاب هو الطريقة التي تستخدمها تلك الجماعة لأعمال جميعها أعمال إرهابية.

وشدد وزير العدالة الانتقالية، على أن قرار مجلس الوزراء بإعلان جماعة الإخوان جماعة إرهابية، كان الهدف منه إخطار المجتمع ككل باعتباره أمينا على كل ابناء الوطن أن يوصف تلك الجماعة انها إرهابية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمةمصراويللرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان