إعلان

السواح لـ وزير الصحة: من يقوم بمتابعة عيادات ''الإنترفيون'' مجهولة الهوية؟

07:15 م الأربعاء 04 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال باسم السواح، رئيس المجلس المصري للأطباء وحزب صحة المصريين تحت التأسيس، إن أكباد المصريين باتت في خطر منذ سنوات والخطورة تتفاقم بشكل يصعب السيطرة علي معدلات إصابة المصريين بالإمراض الكبدية.

واعتبر السواح أن ارتفاع معدلات الإصابة هو تحدي -علي حد وصفه- يعد قضية أمن قومي، قائلًا إن مواجهة هذا التحدي بحاجة إلي ضمير وطني من كل المؤسسات والقوي الحكومية والغير حكومية.

ووصف رئيس حزب صحة المصريين المجهودات التي تمارس من قبل الدولة بـ''الشيء المخزي'' تجاه هذا التحدي الخطير ودلل علي ذلك بأن الدولة ووزارة الصحة بالأخص لا يوجد لديها بيانات استرشاديه و علمية عن أعداد المصابين، ومعدل انتشار الامراض الكبدية وظهورها في سيناء، مؤكداً أن الوضع الصحي في سيناء غير مطمئن علي الاطلاق.

وبذلك يفتح السواح ملف عيادات الإنترفرون والتي يتراوح عددها العشرون وحدة أو عيادة متسائلاً: من يقوم بالإشراف ومتابعة تلك العيادات مجهولة الهوية، وما هو دورها، وإلي أي جهة تتبع تلك العيادات إداريًا ومالياً، وماذا قدمت وهل ساهمت في مواجهة هذا التحدي الخطير.

وطالب رئيس المجلس المصري للأطباء الجهات الرقابية وعلي رأسهم جهاز الرقابة الادارية بفتح ملف تلك العيادات و كشف الحقائق لأن الوضع بات كارثي تجاه أكباد المصريين ـ على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان