إعلان

صابر عرب: لجنة الخمسين متوافق عليها ولا يوجد دستور عليه إجماع

12:18 م الإثنين 30 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

قال محمد صابر عرب، وزير الثقافة، إن لجنة الخمسين عليها نسبة كبيرة من التوافق وهي تمثل معظم أطياف المجتمع فليست المسألة كم فنان وكم مثقف وكم رجل أعمال وكم أستاذ جامعي وأستاذ قانوني يشارك، ولكن في المجمل خمسين من أطياف المجتمع من الخبراء ومن المجتمع المعني بالدستور.

وأضاف خلال حضوره أمسية للشعر المجري بالمجلس الأعلى للثقافة مساء أمس، ''أملنا وثقتنا في هذه اللجنة في أنها تعد دستور ليس من ورائه إلا خدمة المجتمع وخدمة مستقبل هذا الوطن وخصوصا في ظل هذه المرحلة الصعبة فمن الصعب أن تجد دستور يحظي بتوافق كل المجتمع ولكن بنسبة 70 أو 75 %''.

واستكمل عرب، تصريحاته بالأمسية التي نظمها بيت الشعر العربي بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة وصندوق التنمية الثقافية، ''الدستور القادم لا يوجد من بين واضعيه من له اتجاهات يمين أو يسار يريد أن يأخذنا نحو اتجاه بذاته، ولكن في النهاية الكل مُجمع علي أن يكون هناك دستور محترم يتناسب وكل الظروف السياسية التي مر بها الوطن .''

وتحدث وزير الثقافة بحضور، الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، وأمين المجلس الأعلى للثقافة، سعيد توفيق، والسفير المجري، ورئيس قطاع العلاقات الخارجية، كاميليا صبحي، والفنان سامح الصريطي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان