إعلان

السواح يحذر من إلغاء أول مناقصة مفتوحة لشراء الأجهزة والمعدات الطبية

07:52 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

حذر الدكتور باسم السواح، رئيس حزب صحة المصريين، والمجلس المصري للأطباء، من تحركات داخل وزارة الصحة تسعى إلي إلغاء أول مناقصة مفتوحة لشراء الأجهزة والمعدات الطبية.

وقال السواح في تصريحات صحفيه له مساء اليوم الثلاثاء: '' إن عمليات شراء الأجهزة الطبية- خلال العشر السنوات الماضية - كانت تتم بإسناد عمليات الشراء بالأمر المباشر إلي إحدى الشركات الخاصة، وترتب علي ذلك إيجاد وتكوين جماعات مصالح استفادت من تلك المعاملات المالية بوجه غير قانوني نتج عنها إهدار المال العام، فضلاً عن ضعف التجهيزات الطبية بمستشفيات الوطن، وهو أمر لا يخفي علي المواطن البسيط''.

وأكد رئيس حزب صحة المصريين أن تحركات هذا اللوبي تنشط خلال هذه الأيام بصورة محمومه مستغلة فترة ارتباك الدولة وانشغالها في ترتيب البيت من الداخل.

وأضاف السواح :'' هناك محاولات لقوي الفساد والظلام في الوزارة تسعي من أول يوم لإجهاض تلك المناقصة، والتي بدأت أعمالها في عهد الوزير الدكتور فؤاد النواوي، واستمرت بعد ذلك علي الرغم من محاولات لوبي وادي النيل داخل الوزارة من إلغائها أكثر من مرة''.

وأكد رئيس المجلس المصري للأطباء، أنه تقدم ببلاغ للنائب العام حول هذه الواقعة وأن لديه مستندات تثبت ذلك أرفقها في البلاغ المقدم رقم 1110، مطالباً النائب العام بسرعة فتح التحقيقات في هذا البلاغ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان