إعلان

صحفيو سيناء يطالبون السيسي الإفراج عن أبو دراع وتحويله للقضاء المدني

07:24 م الخميس 26 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة صابر:

طالب صحفيو شمال سيناء، خلال مؤتمر صحفي، الخميس، عقد بمقر نقابة الصحفيين، بتحويل الصحفي الذي تجري محاكمته عسكريًا، أحمد أبو دراع، إلى القضاء المدني، بعد الإفراج عنه.

وناشد عبد القادر مبارك رئيس اتحاد الصحفيين والمراسلين في شمال سيناء، الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، واللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني، إخلاء سبيل الصحفي أبو دراع، وتقديمه إلى قاضيه الطبيعي والذي بدوره يحدد بحسب التهم الموجهة ضد أبو دراع، طبيعة المحكمة التي يحاكم أمامها.

كما طالب مبارك، بوقف احتجاز وعقاب أهل سيناء، وبخاصة الصحفيين هناك، بالهوية، موضحًا: الصحفيون في سيناء يعاقبون لانتمائهم لهذه الارض، يتم تقديمنا للمحاكمة بحسب الهوية.

كانت السلطات الأمنية ألقت القبض على أبو دراع 4 سبتمبر الجاري، بتهمة ''إذاعته عمداً، في الخارج، أخبارًا وبيانات وإشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، وأدلى بأخبار كاذبة عن القوات المسلحة ونتائج أعمالها في محافظة شمال سيناء، أثناء مداهمة الجيش لقرى الشيخ زويد، عبر إحدى القنوات الفضائية العربية، مما أضعف الثقة في الدولة وهيبتها واعتبارها''.

وبدأت أولى جلسات محاكمة الصحفي المحتجز، يوم 15 سبتمبر الجاري، وتم تأجيل الجلسة إلى 18 من الشهر عينه، ثُم أٌجلت الجلسة للمرة الثانية إلى 29 سبتمبر، مع بقاء أبو دراع محبوساً على ذمة التحقيقات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان