إعلان

رئيس اتحاد المصريين بالخارج: تمثيل المغتربين ضمن لجنة الخمسين ليس على المستوى

10:22 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال محمد ريان، نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج، إن تمثيل المصريين بالخارج ضمن لجنة الخمسين ليس على المستوى المطلوب.

وأضاف خلال حواره لبرنامج "الحدث المصري" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء الاثنين، أن 40 مليار دولار بالبنك المركزي من إجمالي ودائع المصريين بالخارج، لافتا ً النظر إلى أن الدستور الحالي يتضمن إقصاء شامل للجيل الثاني من المصريين في الخارج، وطالب بضرورة إنشاء فروع لجماعات الثقاهرة والإسكندرية بعدة دولة أوروبية بشكل مماثل للجماعات الأوروبية التي لها مقار بمصر.

وأشار نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج، بأن دخل المصريين بالخارج يمثل 14 % من إجمالي الناتج المحلي، وأن المادة 138 من الدستور تمنع من يحمل والديه جنسية أجنيسة من تولي مناصب قيادية بالدولة، وهو ما اعتبره أمر غير مقبول بالمرة، مطالباً بضرورة مراعاة الدستور لحقوق أبناء مصر بالخارج، وأن يضمن لهم مباشرة حقوقهم السياسية.

وشدد ريان على أن المصريين بالخارج لن يتركوا حقوقهم في تراب مصر طالما تدب فيهم الروح، منوها بأنهم جار الإعداد لمؤتمر يضم كافة الأحزاب السياسية وممثلين عن لجنة الخمسين للنقاش بعيدا عن جلسات مجلس الشورى ذات الطابع الرسمي، وتابع:" إذا شعرت بأن إرادة الحكومة أكبر من إرادة الشعب سأنسحب من اللجنة".

ومن جانبه، قال الدكتور محمد الجمل، منسق الجاليات المصرية في الخارج، إن المواد المقدمة للجنة الخمسين من لجنة العشرة غير دستورية، مضيفاً أن هناك تناقضا واضحا في المواد الدستورية التي وضعتها لجنة العشرة.

وأوضح في اتصال هاتفي من الولايات المتحدة الأمريكية، أن هناك مواد تتعارض مع المادتين 116 و138، مؤكدا أن المصريين بالخارج يطالبون بإتاحة الفرصة لهم ليخدموا مصر بكل طاقتهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان