إعلان

المتحدث باسم الرئاسة: نتقدم في بسط الاستقرار وإقناع العالم بالواقع الجديد

09:13 ص الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أصوات مصرية):

قال السفير إيهاب بدوي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مصر تحرز تقدما في بسط الاستقرار الأمني والاقتصادي وإقناع العالم بالواقع الجديد خاصة أمريكا والاتحادين الأوروبي والأفريقي، على حد تعبيره.

وأضاف بدوي، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشر بعددها الصادر اليوم، أن كلا من السعودية والإمارات لعبتا دورا مهما في إفهام العالم حقيقة ما جرى من مظاهرات ضخمة في 30 يونيو الماضي.

وكانت السعودية والكويت والإمارات قدمت لمصر دعما يصل لنحو 12 مليار دولار في صورة قروض ومنح وشحنات وقود، بعدما عزل الجيش الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان في مطلع يوليو الماضي.

وأعلن رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور عزمه بجولة خليجية تشمل السعودية والإمارات، للتعبير عن "امتنانه لتلك الدول حكومة وشعبا لما قدمته لمصر رسميا وللشعب المصري من دعم ومساعدة في تلك المرحلة الراهنة".

وأشار المتحدث الرئاسي إلى أنه بالتزامن مع تحركات مكثفة لمسؤولين ومؤسسات مصرية محليا ودوليا للنهوض بالدولة، تواصلت أمس عمليات الجيش والشرطة لتطهير البلاد من الإرهابيين والتكفيريين في سيناء والصعيد.

وقامت قوات الجيش والشرطة أمس بحملة أمنية لاقتحام قرية "دلجا" بمحافظة المنيا، وفرض السيطرة الأمنية عليها، وإلقاء القبض على عدد من المطلوبين، حيث شهدت القرية هجمات استهدفت الأقباط خلال الشهر الماضي منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث باسم الرئاسة، إن خارطة الطريق -أو خارطة المستقبل- تمضي إلى الأمام، ويجري تنفيذها طبقا للجدول الزمني، وجرى تنفيذ الاستحقاقات السابقة وفقا لهذا الجدول، في ما يتعلق بعمل لجنة العشرة لتعديل الدستور ولجنة الخمسين، وتشكيلها وما يلي ذلك، وصولا إلى دعوة الرئيس للاستفتاء على مشروع الدستور خلال ستين يوما من بدء عملها في الثامن هذا الشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان