إعلان

مصر تطالب حماس بتوحيد لهجة الخطاب السياسي تجاهها

02:06 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (أ ش أ):

طالب السفير المصري في فلسطين، ياسر عثمان، حركة حماس بضرورة أن يكون خطابها واحدا تجاه مصر، قائلا " يوجد أكثر من خطاب في نفس الوقت فمصر تتلقى من المسئولين بالحركة خطابات متناقضة في نفس اليوم بشأنها".

وتابع في تصريح له اليوم الاثنين، "في حين جاء بيان حكومة حماس بغزة من قبل وتضمن إشادة بالجيش المصري، قام مسئول بالحركة في نفس اليوم بتوجيه اتهامات باطلة للجيش المصري بأنه هو من يقوم بحفر الأنفاق على الحدود وتلغيمها بغية الصاق التهمة لحماس".

وأضاف: " يجب أيضا أن تجسد حركة حماس أي خطاب سياسي يخرج عنها على أرض الواقع حتى يمكن للرأي العام المصري والدولة تقييم ما يطرح وتحديد طريقة الاستجابة، مضيفا "هناك بعض التصريحات الصادرة من قادة حماس تشير ظلما إلى قيام مصر بتأمين حدودها بهدف تركيع المقاومة والمس بها، بالإضافة إلى المغالطات ببيان الحكومة في حماس حول قيام البحرية المصرية بدخول المياه الاقليمية الفلسطينية".

وتابع " على الرغم من أن البيان تتضمن أن الحركة تقف على مسافة واحدة من كافة الأطراف في مصر ولا تتدخل في الأحداث الجارية بمصر، إلا أننا نجد من جانب آخر أن مسئولا بالحركة يقوم بإصدار بيان منذ يومين يتهم فيه جامعة الدول العربية بانها انحازت إلى جانب ثورة ٣٠ يونيو على حساب الطرف الآخر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان