إعلان

''دعم الشرعية'' يدعو المصريين للاحتشاد في الميادين يومي الجمعة والسبت

11:08 م الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد ومحمود الطباخ:

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض ما يصفه بالانقلاب الدموي، جموع الشعب المصري للاحتشاد في كل شوارع مصر يومي الجمعة والسبت القادمين استمرارًا لما أسماه بثورته السلمية حتى إنهاء ''الانقلاب الدموي'' واستمرار التظاهر طوال الأسبوع تحت عنوان ''الوفاء لدماء الشهداء''.

وقال التحالف في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، إن دماء الشهداء التي سالت كالبحور في رابعة والنهضة وكل ميادين مصر ورائحة شواء الجثامين تناديكم وأرواحهم الطاهرة ترفف فوقكم وتدعوكم للقصاص ولا قصاص إلا بكسر الانقلاب الدموي ومحاكمة القتلة والمجرمين، على حد وصفه.

وطالب التحالف المشاركين في هذه المظاهرات أن يرفعوا صور ضحايا فض اعتصام رابعة العدوية ونهضة مصر، في كل ربوع مصر وشوارعها حتى تتذكر الشوارع برمالها وحوائطها الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من اجل حلم العيش بكرامه في وطن عظيم كريم، على حد قولهم.

وأضاف البيان، ''إن الوطن يئن من عجز الانقلابيين وفشلهم، إنهم يدفعون بنا جميعًا إلي هاوية سحيقة فلا تتركوهم يسحقون مصر ويدمرون اقتصادها فلن تفيد مليارات الخليج الملوثة بدماء شهدائنا في علاج الانهيار الذي يتسابق الانقلابين إليه علي جثث الثوار، فلا تتركوهم يحرقون مصر''.

وتابع التحالف، ''إن صمود هذا الشعب العظيم أذهل العالم كله فلا الضبطية القضائية ولا الطوارئ ولا الحظر ارهب هذا الشعب لأن الحرية اغلي من الحياة. لقد جن جنون الانقلابيين وأصبح الانقلاب كالفيل الهائج في متحف خزف ، يقتلون النساء ويعتقلونهم بلا ادني شرف في سابقة لم يجرؤ عليها المستعمرين. فاصبروا وصابروا ورابطوا''.

وناشد التحالف الوطني لدعم الشرعية، ''أحرار العالم من الشعوب الحرة في كل مكان '' إلى دعم مطالب المصريين في الحرية والديمقراطية والمشاركة بوقفات في بلادهم يوم السبت المقبل تأييدًا لقضيتهم التي وصفوها بالعادلة.

 

فيديو قد يعجبك: