إعلان

مجلة أمريكية تختار داليا زيادة ضمن الـ 99 الأكثر تأثيرا في السياسة الخارجية

01:37 م الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

اختارت مجلة السلك الدبلوماسي والتى تصدر في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية بشكل سنوي، داليا زيادة المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، ضمن قائمة الـ 99 تحت سن 33 الأكثر تأثيرا في السياسة الخارجية.

وتكمن عوامل اختيار هذه المجلة، في التأثير المميز لكل من الشباب المختارين في المشهد السياسي في بلادهم وقدرتهم على التأثير في العلاقات الدولية التي تربط دولهم بدول العالم الأخرى.

ومن جانبه أشار الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مجلس أمناء مركز ابن خلدون، في بيان له اليوم الأربعاء، أنه فخور جدا أن اثنين من الأسماء الواردة في القائمة لهذا العام من الشباب المصريين، ذوي الانتماء الخلدوني، وهما داليا زيادة، المدير التنفيذي الحالي للمركز وشريف منصور، والذي عمل كباحث بالمركز في فترة سابقة. كل من داليا وشريف خُلق مقاتلاً صلباً، ولهما إسهامات كبيرة فى التغيرات التي نشهدها اليوم في العالم العربي".

وقالت آنا رولد، رئيس تحرير مجلة السلك الدبلوماسي، إنه "على الرغم من صغر سنها وحقيقة أنها إمرأة في مجتمع يقلل من قيمة المرأة، دافعت داليا عن حقوق الإنسان والديمقراطية في مصر لسنوات قبل الربيع العربي. وكانت داليا واحدة من صناع الشرارة الأولى للثورة في مصر، وأنها لا تزال تقود الكفاح لضمان إقامة ديمقراطية ليبرالية في بلدها، وحشد الرأي العام العالمي من أجل ذلك".

جدير بالذكر أن داليا زيادة قد حصلت على العديد من التكريمات والألقاب الدولية نظراً لإسهاماتها في عملية التحول الديمقراطي في مصر خلال السنوات الأخيرة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، اختيار (سي إن إن) لها في 2012 كأحد ثمانية نشطاء حفزوا التغيير في العالم العربي، واختيار مجلة نيوزويك لها لعاميين على التوالي 2011 و 2012 كواحدة من 150 امرأة الأكثر تأثيراً في العالم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان