إعلان

''استقلال الصحافة'' تطالب لجنة شئون الأحزاب بتحديد رئيس حزب الأحرار

01:07 م الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

طالبت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، صباح الأربعاء، لجنة شئون الأحزاب بإصدار فوري لبيان رسمي، إما تعلن فيه الرئيس الشرعي المعتمد قانوناً لديها لحزب الأحرار، أو قرارها بتجميد الحزب الذي تعرض لنزاعات على الرئاسة، بعد وفاة مؤسسه مصطفى كامل مراد.

وأشارت اللجنة، في بيان لها، اليوم الاربعاء، إلى أهمية تحديد لجنة شئون الأحزاب لموقفها الرسمي من الحزب؛ نظراً لارتباطه بأوضاع صحفيي جريدة "الأحرار" الناطقة بلسان حال الحزب، والذين يقارب عددهم 70 صحفياً، جميعهم من أرباب الأسر، بعد أن تعرضوا لأكبر عملية ابتزاز سياسي - بحسب اللجنة - باسم رئاسة الحزب ورئاسة تحرير الجريدة، مما أدى إلى تشريدهم وضياع مستقبلهم، وتهديد حياه أسرهم.

وقالت اللجنة أنها سبق "وتقدمت ببيان إعلامي للجنة شئون الأحزاب لتحديد موقفها من رئاسة حزب الأحرار، إلا أنها التزمت الصمت ولم تستجب لنداء لجنة الدفاع استقلال الصحافة، ولم تقدم ما يساعد الصحفيين في حل أزمتهم، أو مساعدتهم في الرجوع بها إلى المسئولين عنها بشكل مباشر".

جدير بالذكر إن الدفاع عن استقلال الصحافة، لجنة مستقلة تضم في عضويتها، عدداً من الصحفيين في مختلف المؤسسات الصحفية القومية والحزبية والمستقلة، تعمل على مراقبة أداء مجلس نقابة الصحفيين، والدفاع عن استقلال وحرية الصحافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان