إعلان

المتحدث باسم حكومة حماس: عادل عبد الرحمن لا يمثل الجالية المصرية

12:30 م الأحد 01 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إيهاب الغصين أنه تم إخلاء سبيل المواطن عادل عبد الرحمن الكحلوت، وذلك بعد انتهاء التحقيقات القانونية معه.

وأوضح الغصين في اتصال أجرته معه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الكحلوت هو مواطن فلسطيني ولا يمثل الجالية المصرية، موضحاً أنه تم التعامل معه لأبعاد قانونية وأنه لا يوجد أبعاد سياسية للقضية.

ورفض الغصين الحديث عن تفاصيل مخالفات الكحلوت، لكنه أكد أن من بين تلك المخالفات التي ارتكبها الكحلوت "فتح مقر بدون ترخيص" في إشارة إلى المركز الثقافي للجالية المصرية في غزة.

وأشار الغصين إلى أن مسؤولين في حكومة حماس تواصلوا مع السفير المصري ياسر عثمان لدى السلطة الفلسطينية وأوضحوا له أبعاد القضية، وقد تفهم هذا الأمر.

من جهته ، أوضحت صفحة "مصريون بحكم القانون" على فيسبوك التي تديرها مجموعة من نشطاء المركز أن شرطة أمن المؤسسات التابعة لوزارة الداخلية بحكومة حماس اقتحمت صباح أمس المركز الثقافي للجالية المصرية وتم اصطحاب كل العاملين فيه لقسم التحقيق حيث جرى التحقيق مع عادل عبد الرحمن الكحلوت والعاملين في المركز على خلفية ترخيص المركز.

وأوضحت الصفحة أن "القائمين على المركز منذ ستة أشهر قدموا طلبا للترخيص وحتى الآن لم يتم الحصول على الموافقة في حين أن وزير الثقافة في حكومة حماس في غزه وافق على ممارسة عملنا".

وقالت إن التحقيق مع العاملين في المركز تركز على البيان الذي أصدره المركز والذي أكد فيه دعم الجيش المصري في مواجهته وتصديه للإرهاب.

وأكدت أنه بعد تدخل السفارة المصرية في رام الله والخارجية المصرية تم الإفراج عن جميع العاملين المحتجزين.

وكانت الخارجية المصرية قال في بيان أمس :"في ضوء قيام عناصر من شرطة حركة حماس في قطاع غزة باقتحام المركز الثقافي المصري في غزة صباح اليوم واعتقال عدد من المصريين العاملين في المركز ومصادرة أجهزة الحاسب الآلي به، تعرب وزارة الخارجية عن استنكارها وإدانتها الشديدتين لمثل هذا العمل غير المسؤول وتطالب بالإفراج الفوري عنهم وإعادة الأجهزة المصادرة".

وكانت تقارير محلية ذكرت أمس أن عادل عبد الرحمن هو رئيس الجالية المصرية في غزة وأن اعتقاله تم على خلفية إعلانه دعمه للجيش المصري وعزل محمد مرسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان