إعلان

حماس تفرج عن رئيس الجالية المصرية في غزة

10:46 ص الأحد 01 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أعلن المكتب الإعلامي التابع لحكومة حماس المقالة في غزة، أن الأجهزة الأمنية أخلت سبيل رئيس الجالية المصرية في القطاع عادل عبد الرحمن بعد انتهاء التحقيقات القانونية معه.

وقال المكتب الإعلامي في بيان – وصل مصراوي الأحد - إن ''عبد الرحمن مواطن فلسطيني لا يمثل الجالية المصرية، وقد تم التعامل معه من منظور قانوني ولا توجد أي أبعاد سياسية للقضية''.

وكان زياد المصري مدير المركز الثقافي المصري في الضفة الغربية، أعلن أن أمن حكومة حماس اعتقل عبد الرحمن بعد اقتحام المركز ومصادرة أجهزة الحاسب الآلي الموجودة فيه.

وتواترت أنباء عن أن اعتقال عبد الرحمن تم على خلفية إعلانه دعمه للجيش المصري وعزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من الشهر الماضي.

ونفت وزارة الداخلية في حكومة حماس في بيان صحفي، اقتحامها المركز الثقافي المصري، وقالت إن ما تم هو استدعاء مدير المركز ''بناء على طلب من النيابة العامة للتحقيق في قضايا جنائية''.

وعبرت وزارة الخارجية المصرية أمس في بيان عن إدانتها لاعتقال عبد الرحمن ورفضها ''محاولات المساس بالمصالح المصرية أو الممارسات المستهجنة التي يقوم بها فصيل معين لا يعبر عن سواد الشعب الفلسطيني الشقيق، مع التشديد على أنها لن تتسامح مع تلك الممارسات''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان