إعلان

مصدر سيادي: مخطط إرهابي لضرب أهداف بسيناء وقناة السويس وإيلات بصواريخ إيرانية

09:09 م الخميس 08 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ – أشرف سويلم:

كشف مصدر سيادي رفيع المستوى، أن أجهزة الاستخبارات المصرية توصلت إلى معلومات بمساعي الجماعات الإرهابية بسيناء لإطلاق صواريخ على مدينة إيلات الإسرائيلية واستهداف منشآت أمنية بشمال سيناء وقناة السويس باستخدام صواريخ إيرانية الصنع مداها قد يصل إلى 70 كم.

ووفقا للمعلومات الورادة بدأت أجهزة الأمن المصرية بسيناء اتخاذ كافة التدابير الوقائية لإجهاض المخطط الإرهابي المنتظر تنفيذه بدءً من يوم غدا الجمعة.

وتم إخطار الجانب الإسرائيلي لكي يتوخي الحذر في ضوء اتفاقية تبادل المعلومات بين الجانبين حال وقوع أي خطر إرهابي علةى أي طرف من الطرفين سواء كانت مصر أو إسرائيل.

وتم إخطار إسرائيل أمس الأربعاء -حسب المصدر- بوجود تهديدات بإطلاق صواريخ وعليها قامت إسرائيل بإغلاق مطار إيلات اليوم الخميس بشكل احترازي.

كما بدأت قوات الجيش في تنفيذ مخطط عسكري لإجهاض أية عملية إطلاق صواريخ بسيناء وذلك من خلال مراقبة جوية وتحليق جوي مكثف للطائرات الحربية المصرية من طراز "مي 17" و"جازيل" المخصصتان للمراقبة الليلية، وستكون هذه الطائرات مربوطة مع مراقبة أرضية في مناطق صحراء النقب بوسط سيناء وبطول المجرى الملاحي لقناة السويس وفوق مدن العريش ورفح والشيخ زويد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان