إعلان

الوطنية للتغيير: تصريحات ماكين تدخل ''وقح'' في شئون مصر

05:47 م الأربعاء 07 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

استنكرت الجمعية الوطنية للتغيير، التصريحات التي أدلى بها السيناتور الأمريكي جون ماكين، والتي وصف فيها ما حدث في مصر بأنه انقلاب عسكري، وليس ثورة شعبية كما وصفتها الإدارة الامريكية من قبل.

وقالت إن ''هذه التصريحات تدخل وقح في شئون مصر ومحاولة مكشوفة لإنقاذ نظام الإخوان ''الإرهابي'' الذي تفانى في خدمة مصالح أمريكا وعرض الأمن القومي المصري لخطر بالغ''.

وقال الكاتب الصحفي أحمد طه النقر المتحدث باسم الجمعية الوطنية للتغيير، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن هذه التصريحات وغيرها مما صدر عن مسئولين أمريكيين وأوروبيين وعرب زاروا القاهرة مؤخرا وطالبوا فيها بالإفراج عن قيادات إخوانية، تدخل فج ومرفوض في الشئون المصرية، مطالبا بوقف زيارات الوفود الخارجية ومنع لقاءات الاجانب بالرئيس السابق محمد مرسي وقيادات الجماعة الذين يخضعون لولاية القضاء المصري المستقل.

وطالب النقر بسرعة فض الاعتصامات المسلحة لجماعة الإخوان وحلفائها من التنظيمات الجهادية الإرهابية في منطقتي رابعة والنهضة، وذلك بقوة القانون، مع سرعة اعتقال قيادات هذه التنظيمات المتورطة في القتل والتحريض على القتل وترويع المواطنين وتعطيل مصالحهم، على حسب قوله.

كما دعا إلى البدء فورًا في تنفيذ خريطة طريق المرحلة الانتقالية، وإزالة آثار الإحتلال الإخواني -حسب تعبيره- وخاصة في الأجهزة والمؤسسات السيادية والصحافة والإعلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان