إعلان

ماكين: الديمقراطية تعني أكثر من مجرد انتخابات

06:42 م الثلاثاء 06 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال جون ماكين عضو لجنة الدفاع والقوات المسلحة بالكونجرس الأمريكي ، إن الديمقراطية هي السبيل الوحيد من أجل تحقيق الاستقرار الدائم والنمو الاقتصادي المستدام وعودة الاستثمارات والسياحة في مصر.

وأضاف ماكين - في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء بالقاهرة - إن الديمقراطية تعني أكثر من مجرد انتخابات، إنها الحكم بشكل ديمقراطي وعبر عملية سياسية شاملة يشارك فيها كافة المصريين بحرية طالما يقومون بذلك بشكل غير عنيف ويحترمون حقوق الإنسان والحريات الأساسية وأحكام القانون والدستور.

وحث ماكين الحكومة المؤقتة والجيش بالحفاظ على حقوق وحريات كافة المواطنين المصريين وحقهم في التظاهر السلمي، والتأكد من مشاركة كافة أطياف الشعب المصري في تعديل الدستور ووضع جدول زمني واضح لعملية نقل السلطة لحكومة منتخبة، والسماح للجماعات المصرية، ذات المصداقية، والدولية لمراقبة الانتخابات المقبلة.

شدد ماكين على أهمية أن تنبذ كافة الأطراف المعنية في مصر العنف، والتعامل مع بعضهم البعض باحترام، وناشد السلطات الإفراج عن السجناء ''السياسيين'' وإجراء حوار وطني شامل يضم كافة الأطراف بما في ذلك الإخوان المسلمين.

وقال ماكين إن الأحداث التي ستشهدها مصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة ''حرجة للغاية''، ولها تأثير ''حاسم'' على مستقبل هذا البلد ومنطقة الشرق الأوسط برمتها.

وأشار إلى أن مصر تعد قلب وروح العالم العربي وهي كانت دوما قائدا للمنطقة، معربا عن ثقة بلاده بأن مصر مازالت تستطيع أن تكون مثالا للديمقراطية الشاملة التي يمكن أن تلهم المنطقة والعالم.

وأكد أن الولايات المتحدة ستواصل مساندة مصر في كل خطوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان