إعلان

بالفيديو.. أيمن نور: المؤسسة العسكرية تتوحم على السلطة.. ومصر ستكون أقرب للبنان

01:31 م الثلاثاء 06 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

حذر الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة، من تردي الأوضاع في مصر والتدخلات الخارجية الدولية والعربية في الشأن المصري، مشيرا لدوره مع عدد من الأطراف السياسية لتقريب وجهات النظر بين الجيش وجماعة الإخوان دون جدوى.

وقال نور في لقاء تلفزيوني ببرنامج "بين قوسين" المذاع على قناة "المنار" اللبنانية، الإثنين، "عودة محمد مرسي مستحيلة حتى لو كان شرعيا وتعرض لمؤامرات وظلم، وتصلب جماعة الإخوان المسلمين عند هذا المطلب هو إصرار على الاتجاه نحو الانفجار في البلاد، وما يحدث في مصر الآن مؤشر خطير بوجود حشد دولي في يوم واحد لزيارة مواطن مصري محتجز وإجراء مفاوضات معه، وهذا يؤكد أن مصر ستكون أقرب للبنان وهذا أمر مؤسف بالسماح بالتدخلات الدولية".

وأشار رئيس حزب غد الثورة إلى خطأ المؤسسة العسكرية المصرية بعدم إجراء استفتاء بعد 30 يونيو الماضي للاحتكام للشعب المصري وشرعية الصناديق، مضيفا أن القوى الليبرالية أخطأت كذلك بخيانة القيم الليبرالية واستدعاء الجيش وتوريطه في المشهد السياسي- على حد قوله.

وتابع: "المؤسسة العسكرية تتوحم على السلطة وجماعة الإخوان المسلمين فشلت كذلك قبل 30 يونيو في صناعة توافق وطني حقيقي، وما حدث في 30 يونيو في رأيي أقل من انقلاب وأكثر من تدخل وهو عمل لا يعبر عن الآلية الديمقراطية الصحيحة لأنه لم يتم دعوة لاستفتاء المواطنين، الملايين المبهرة التي نزلت في 30 يونيو لا تعبر عن غالبية الشعب المصري وكذلك مظاهرات الإخوان لا تعبر كذلك عن الغالبية، الغالبية في البيوت المصرية".

وأوضح نور وجود فارق ضخم بين ثورة 25 يناير وبين تظاهرات 30 يونيو، لافتا إلى أن ثورة يناير كانت ضد رئيس فاسد جثم على صدور المصريين 30 عاما وسعى لتوريث ابنه الحكم، أما 30 يونيو هي حالة تمرد ضد رئيس فشل ولم ينجح واستأثر بالسلطة هو وجماعته.

وأشار نور إلى تأييد حزب غد الثورة لرحيل الرئيس السابق محمد مرسي ولكن ليس بهذه الطريقة التي حدثت بعد 30 يونيو، لافتا إلى أن تشكيل الحكومة الحالية كرر نفس خطأ حكم محمد مرسي بحصر الحقائب الوزارية في يد تيار واحد وإقصاء التيار الإسلامي حسب قوله.

وانتقد رئيس حزب غد الثورة قرار إغلاق القنوات الدينية يوم الثالث من يوليو الماضي، مؤكدا أن الإغلاق تم لأسباب سياسية وأن هناك قنوات أخرى تزكي روح القتل والكراهية والعنف ولم يتم إغلاقها على حد قوله.

وشدد نور على ضرورة أن يكون حل الأزمة السياسية الراهنة في مصر مصريا وليس من الخارج، مستنكرا اتهامه بالخيانة لدعوته كل من عمرو موسى وخيرت الشاطر للحوار في الوقت الذي يتم فيه السماح لشخصيات سياسية أجنبية وعربية بلقاء خير ت الشاطر في سجنه.

وعبر نور عن تعجبه من طلب وزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسي التفويض من الشعب المصري لمواجهة العنف والإرهاب قائلا "ماذا فعل السيسي بالتفويض، ولم يحدث في العالم أن طلب وزير دفاع هذا الطلب، وأين وزير الداخلية ورئيس الجمهورية الحالي، هذا التفويض تدخل في الشأن السياسي وأن أربأ بالجيش الدخول في الصراع السياسي في مصر".

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان