إعلان

خبير سياسي: اعتقال حماس رئيس الجالية المصرية في غزة ''ورقة ضغط''

03:30 م السبت 31 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-علياء أبو شهبة:

قال دكتور طارق فهمي، رئيس وحدة الدراسات الإسرائيلية في المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، و أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، إن اعتقال حماس صباح اليوم السبت عادل عبدالرحمن، رئيس الجالية المصرية في فلسطين، يعتبر ورقة ضغط و هو بمثابة إجراء أولى سوف تعقبه الفترة القادمة الكثير من التدابير التي تهدف إلى الرد على رفض استمرار التسهيلات التي كان النظام المصري في فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسي يقدمها لحماس، و هو ما توقف في الفترة الحالية.

أضاف فهمي قائلا: ''إن إجراء الاعتقال ينذر بالكثير من الإجراءات المشابهة خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن علاقة الشعبين المصري والفلسطيني ليست قائمة على فصيل معين، وهي أعمق من مسألة فتح المعبر''.

كما أوضح أن السياسية المصرية الحالية تتصدى بقوة لما تتخذه حماس من خطوات تهدف إلى تهديد الأمن القومي المصري، علاوة على التأكيد على رفض دعم حماس المباشر لجماعة الإخوان المسلمين، فضلا عن مشاركتها في عمليات تهريب السلاح.

وتوقع دكتور طارق فهمي، أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الإجراءات المشابهة لحبس رئيس الجالية المصرية في غزة، و ذلك من خلال التنكيل بالوجود المصري العلمي و الثقافي في جامعات غزة و مراكزها الثقافية، و أكد على أن التعامل المصري مع الأمر في المقابل لن يكون بنفس الأفق الضيق في هذا الشأن.

كانت أجهزة الأمن في قطاع غزة قد اعتقلت عادل عبدالرحمن، رئيس الجالية المصرية في فلسطين الذي يعلن، في تصريحاته، دعمه للجيش المصري، وندد باستهداف مؤسسات الدولة المصرية، كما قاموا بمصادرة أجهزة الحاسب الآلي بالمركز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان