إعلان

مصدر مطلع: تم إبلاغ مصر أن باترسون ستغادر القاهرة خلال ساعات

11:13 ص الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

ذكر مصدر مطلع بأن آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة أنهت عملها بالقاهرة، نافيا أن يكون ذلك قد تم بشكل مفاجئ.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الخارجية أبلغت منذ عدة أسابيع انه تم ترشيح باترسون لمنصب رفيع وهو مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، وأنها ستغادر القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة.

وأضاف أن الخارجية المصرية تسلمت منذ ساعات قليلة ومن خلال القنوات الدبلوماسية المعتادة بإدارة المراسم مذكرة بان باترسون ستغادر القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة، حيث من المرجح أن يحل مكانها بشكل مؤقت كقائم بالأعمال بالإنابة شخصية دبلوماسية ربما تكون السفير ديفيد ساترفيلد كبير منسقي سياسة العراق بوزارة الخارجية الأمريكية.

وأوضح المصدر أن تعيين دبلوماسي كقائم بأعمال السفير الأمريكي بالإنابة يمثل حلا وسطا وبشكل مؤقت ومن الممكن أن يتم عقب انتهاء اجازات الكونجرس الأمريكي في سبتمبر القادم ترشيح شخصية امريكية دبلوماسية جديدة للعمل كسفير في مصر او تثبيت تعيين الدبلوماسي الذى سيعمل كقائم بالأعمال، مستبعدا ان يتم تعين السفير روبرت فورد بعد الهجوم الإعلامي الذى تم عليه في مصر.

يذكر أن باترسون تواجه منذ أحداث ''30 يونيو'' رفضا وغضبا سياسيا من مختلف القوى والأحزاب السياسية المصرية وعدد من مؤسسات الدولة وقطاعات شعبية بسبب ماوصفوه بـ''انحيازها إلى جانب الإخوان المسلمين'' في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان