إعلان

رئيس الوزراء يعين هشام العلايلي رئيسا لجهاز تنظيم الاتصالات

03:40 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أدهم عطية:

أصدر الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتعيين المهندس هشام العلايلي رئيساً تنفيذياً للجهاز القومي لتنظيم للاتصالات لمدة سنتين، وذلك خلفاً للدكتور عمرو بدوي، الذي استمر في منصبه لمدة تجاوزت العشر سنوات.

صرح بذلك المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكان المهندس هشام العلايلي، يشغل أحد المناصب التنفيذية الكبيرة في شركة أوراسكوم تليكوم، وسبق له العمل في العديد من الشركات العالمية في مجالات تكنولوجيا الاتصالات.

ويأتي تعين العلايلي في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الاتصالات المصري مجموعة من التحديات، ابرزها الرخصة المتكاملة، والتي تشمل خدمات الاتصالات الأرضية والمحمولة والانترنت، والاتصالات الدولية، وشبكات البنية الأساسية.

ومن المتوقع أن تمنحها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشركة المصرية للاتصالات في غضون الأسابيع القليلة القادمة، وستكون متاحة أيضا لمن يريد من شركات المحمول الثلاثة العاملة بالسوق المصري (فودافون، موبينيل، اتصالات)، وهو ما أثار حفيظة هذه الشركات، وان لم تعلن موقفها الرسمي، انتظارا لتفاصيل رسوم الرخصة المتكاملة.

وسيكون على العلايلي كذلك الانتهاء من مبادرة ''الإنترنت فائق السرعة'' واطلاقها في الأشهر القادمة بالتعاون مع شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري، وضمان أن ينتشر الإنترنت السريع في مختلف محافظات الجمهورية، وسيواجه العلايلي بعض المشكلات القانونية، خاصة في ظل ارتفاع أجور ومكافآت أعضاء مجلس إدارة جهاز تنظيم الاتصالات والعاملين فيه، والتي تبلغ سنويا 105 مليون جنيه، وهو ما أثار حفيظة الكثير من الجهات الرقابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان