إعلان

ننشر ترشيحات ''تمرد'' وجبهة 30 يونيو والإنقاذ للجنة الخمسين

12:28 م الثلاثاء 27 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد وعمر الناغي:

أعلنت عدد من القوى الشبابية، والتي تضم كل من حملة تمرد، وجبهة 30 يونيو، وشباب جبهة الإنقاذ، وتنسيقية 30 يونيو، عن ترشيحاتهم للجنة الخمسين والمنوطة بصياغة الدستور.

وأكد هذه القوى، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنها اتفقت فيما بينها على ترشيح كل من محمد عبد العزيز ومحمود بدر عن حملة تمرد، ''على أن يكون أحدهما ممثلا لتمرد والآخر من بين الشخصيات العامة التي يرشحها مجلس الوزراء''.

وأضاف البيان، أنه تم ترشيح أيضًا، كل من تامر جمعة وعمرو صلاح، عن المهنيين الفاعلين بثورة 25 يناير وموجتها الأعظم في 30 يونيو، وحسام مؤنس عن شباب ثورة 25 يناير، كما تم التقدم بأسماء عدد من المرشحين الاحتياطيين بلغ عددهم ٦ اسماء، من قوى شبابية وسياسية وقطاعات مهنية مختلفة، لاختيار ٣ من بينهم كمرشحين احتياطيين.

وأوضحت هذه القوى، أنها قامت بتسليم هذه الترشيحات رسميًا إلى رئاسة الجمهورية، وذلك حرصًا منها على السير قدمًا في اتجاه تصحيح مسار الثورة، التي خرج من أجلها الملايين في 30 يونيو، عبر خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية، وذلك بعد إعلان رئاسة الجمهورية لمعايير تشكيل لجنة الخمسين للدستور، وانتهاء لجنة خبراء الدستور من تقديم تقريرها عما توصلت إليه من مقترحات.

وقالت مصادر، من داخل جبهة 30 يونيو، لـ''مصراوي''، إن من ضمن الاسماء الاحتياطيين، الذي تم تقديمها إلى الرئاسة، هم أحمد كامل، عضو التيار الشعبي وجبهة 30 يونيو، وأميرة العادلي، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار وعضو المكتب التنفيذي لشباب جيهة الإنقاذ، وعصام شعبان، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الشيوعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان