إعلان

6 أبريل تطالب بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي

10:07 م الجمعة 23 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

طالبت حركة شباب 6 أبريل بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي حتى لا يتحول الاعلام إلى منصة انتقاميه تحريضيه مثلما هو الحال الآن- حسب بيان للحركة صدر الجمعة.

وطالبت إنجي حمدي، عضو مؤسس بحركة 6 أبريل، بأهمية الإسراع وتفعيل ميثاق الشرف الاعلامي لإنهاء حالة الفوضى التي يعيشها الإعلام وخطاب الكراهية واستخدام الإعلام منابر لأصحاب السوابق ورجال الحزب الوطني الذي قامت عليهم الثورة ليستغلوا هذه المنابر لتشوية الثورة والثوار وتشوية جميع الخصوم السياسيين ومن أبناء مبارك.

وأشارت حمدي إلى أنه ليس من المنطقي تشوية ثورة أتاحت الحرية للإعلام والاعلامين باعترافاتهم .ويستغلوا هذه الحرية لنشر الكراهية والتحريض وتضليل المواطن فلابد أن تكون حريه مسئولة وعليهم استخدامها لبناء الوطن ونشر السلم الاجتماعي من خلال دعوات نبذ العنف والكراهية والتعصب والفصل بين الآراء الشخصية والمادة الإعلامية حتي لا يتحول إلي منصة انتقاميه تحريضيه مثلما هو الحال الأن لذلك لابد من الإسراع في تفعيل ميثاق الشرف الاعلامي ووضع اليات ومعايير لإنقاذ المجتمع من هذه الفوضى الإعلامية.

وتابعت القيادية بحركة شباب 6 أبريل "يقوم هذا الميثاق علي أسس وقواعد مهنيه ولمصداقيه في الحصول علي المعلومات ونشرها والاستقلالية واعلاء مصلحة الوطن، لإنهاء هذه الفوضى التي نعيش بها معتبرين أنها حرية فالأعلام الحر لا يأتي من خلال ممارسات الكذب والتضليل والتشويه والتكفير والتحريض ونشر الشائعات ,فالحرية مسئوليه لذلك لابد من الاسراع من الميثاق لتحمل هذه المسئولية".

ونوهت إلى أن الضمان تفعيله والالتزام به باستمرار لابد من تشكيل جهة اشرافيه للتقييم والمتابعة و الرقابة علي كافة وسائل الاعلام وتنظيم العملية الإعلامية ومن لا يلتزم بميثاق الشرف يتخذ ضده العقوبات المنصوص عليها في ميثاق الشرف الإعلامي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان