إعلان

الخرباوى بمؤتمر المثقفين العالمي لأمريكا: مصر بها مباني أقدم من حضارتكم

05:38 م الثلاثاء 20 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

قال ثروت الخرباوى القيادي السابق بجماعة الاخوان المسلمين، انه يجب علينا مقاطعة منتجات امريكا ، مستنكراً جلوس جون ماكين مع خيرت الشاطر ومحمد بديع ، قائلا ''جعلتم الشعب يكره امريكا'' ، مضيفاً مصر بها مباني أقدم من الحضارة الامريكية .

من جانبه، أكد عمرو الشوبكي، الباحث السياسي بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية والسياسية، خلال المؤتمر العالمي للمثقفين والذى عقد عصر اليوم الثلاثاء ، وزير الثقافة محمد صابر عرب بشأن ما يحدث بمصر وما تشهده من تحولات، أن مصر فى مرحلة تحديات سياسية ، وأن المسألة ليست صراع بين فصائل وأحزاب.

وأضاف الشوبكي: '' ليس هناك اي نظام سيستمر فى الحكم بعد الثورة ، ويجب أن نقدر أن التحول فى الدول العربية صعب، ضاربا المثل بتحول سوريا وليبيا ''، مشيراً إلى أن معركة الاخوان هى معركة إسقاط الدولة، مؤكدا ان الجيش المصري جيش وطني وليس مرتزقة.

فيما عبرت الفنانة الهام شاهين عن تجربتها الشخصية تحت حكم ما اسمته بالجماعة ''الارهابية''، قائلة '' تعرضت لأبشع الألفاظ والتشويه لصورتي ، مما دفعني لرفع عدة قضايا على عدة اشخاص مرضى نفسيين''، مضيفة أنها سترفع قضايا على القنوات الدينية التى تسئ إلى الأديان ، موجهة الشكر للدول العربية والامارات.

الفنان سامح الصريطي ، بيان عن نقابة المهن التمثيلية خلال المؤتمر، شدد فيه أن مصر تحت حكم الإخوان شهدت إقصاء لكل القوى الوطنية، مشيراً إلى أن الشعب نزل فى 30 يونيو للثورة عليهم والجيش انحاز لإرادة الشعب .

أكد الصريطي على ان الاخوان ارهابيين – على حد وصفه- لأنهم يرفعون اعلام القاعدة فى شوارع مصر، ويقطعون الطرق ويخربون المنشآت ، ويمثلوا بالجثث ويتخذوا من النساء والاطفال دروع بشرية، مختتما البيان كافة الموقعين عليه يرفضون الارهاب والتطرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان