إعلان

البرادعي لـ''واشنطن بوست'': ''آمل في تحقيق المصالحة بمصر''

11:02 م الجمعة 02 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ.ش.أ:

أعرب محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية لشئون العلاقات الدولية، في حوار أجرته معه صحيفة ''واشنطن بوست'' الأمريكية، عن آماله في تحقيق مصالحة في مصر.

ونشرت الصحيفة الأمريكية، في تقرير على موقعها الإلكتروني الجمعة، مقتطفات من الحوار الذي جرى بمكتب البرادعي في القاهرة، متناولًا الأحداث الأخيرة في مصر وموقف جماعة الإخوان المسلمين والعنف وفرص إرساء الديمقراطية في البلاد.

وأضاف البرادعي خلال الحوار، أن العنف ليس حلا والأهم من ذلك أن نفهم ما نحتاج القيام به وأن ندرك كيف نحقق الاحتواء الاجتماعي والاستقرار السياسي، مؤكدًا أننا في حاجة إلى أن نتقبل وجهات النظر المتنوعة على نحو أكثر وهذا هو الطريق الوحيد؛ لتحقيق الاستقرار.

وتابع رئيس حزب الدستور: ''أول ما نحتاج القيام به في الوقت الراهن هو بالطبع التأكد من وقف العنف، وثمة أعمال عنف كثيرة، وبمجرد تحقيق ذلك، سيتعين علينا فورا الجلوس للحوار لضمان أن تدرك جماعة ''الإخوان'' أن الرئيس السابق محمد مرسي قد فشل، لكن هذا لا يعني بأي حال من الأحوال أن الإخوان يجب أن يتم استبعادهم''.

وأكد البرادعي، على أهمية استمرار جماعة الإخوان في المشاركة فى العملية السياسية، وإعادة صياغة الدستور وخوض الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وضرب البرادعي، مثلًا للصحيفة الأمريكية بحركة ''تي بارتي'' السياسية في أمريكا والاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، مشيرًا إلى أنه على الرغم من أن هناك فجوة كبيرة بين التوجهات إلا أن الجهتين قادرتين على التعايش معا بموجب الدستور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان