إعلان

المتحدث باسم الخارجية: ننسق مع السعودية لمواجهة الضغوط الدولية

08:49 م الأحد 18 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن السعودية تقف مع مصر في مواقفها الأخيرة، كما ورد في بيان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود، مع استمرار الجهد الدبلوماسي المصري بالتعاون مع الأشقاء والعديد من الدول العربية للتواصل مع العالم الخارجي لإقناعه بضرورة النظر إلى الأمور على أساس الواقع..

وأضاف عبد العاطي في مداخلة هاتفية لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأحد، أن مصر تثق في نفسها وتعني ما تقوله، في ظل الإرادة الشعبية التي تقف وراء قيادتها ودعم كامل من المؤسسات المصرية للتحرك الخارجي فيما يتعلق مواجهة أي ضغوط، وأنه لا يستطيع أي طرف أياً كان حجمه أن يؤثر على الإرادة المصرية وأن القرارات المصرية تستند فقط للمصلحة الوطنية.

وأشار عبد العاطي إلى أن مصر تقوم بمراجعة وتقييم العلاقات مع دول العالم كلها، على أساس أن الدول الحريصة في التعامل مع مصر سيتم تعاملها بالمثل، والعكس صحيح، وقد أتصل وزير الخارجية المصري بأكثر من أربعين وزير خارجية لشرح لهم خارطة الطريق.

وأوضح عبد العاطي أن مصر أدانت للصمت المريب من جانب المجتمع الدولي، والإعلام الأجنبي عن إدانة وتغطية الأحداث للعمليات الإرهابية التي قامت بها جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان