إعلان

النيابة العامة: تلقينا إخطارا بفض اعتصامي رابعة والنهضة..‎ وحبس المقبوض عليهم 15 يومًا

08:35 م الأحد 18 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين وطارق سمير:

قرر المستشار هشام بركات النائب العام، اليوم الأحد، بحبس المتهمين المتورطين فى الأحداث خمسة عشر يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات .

وقال المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة المستشار أحمد الركيب بأن النيابة العامة، تلقت إخطارا من الشرطة باتخاذ الإجراءات الأمنية الخاصة بفض اعتصامى النهضة بميدان الجيزة ورابعة العدوية بمدينة نصر تبعه ارتكاب اعمال شغب وبلطجة وتخريب وقتل وحرق وإطلاق الأعيرة النارسة صواب المواطنين فى محافظة القاهرة والجيزة وبالعديد من محافظات مصر الأخرى .

وأكد فى بيان من النيابة العامة، أن تمكنت قوات الأمن من ضبط أعداد من مرتكبى تلك الأحداث، وتبين ان من بينهم أجانب وتم عرضهم على النيابة العامة التى باشرت تحقيقتها بشأن هذة الأحداث .

وأضاف أن النائب العام المستشار هشام بركات كلف جميع أعضاء النيابات المختصة بسرعة إجراء التحقيقات فيما وقع من أحداث على النحو التالى معاينة الأماكن التى شملت الاحداث على مستوى الجمهورية والوقوف على كاتخلف بها من جرائم وندب خبراء الأدلة الجنائية لفحص تلك الأثار والأسلحة النارية والذخائر.

وكما كلف النائب العام أيضا بضرورة السماع إلى الشهود للوقوف إلى كيفية حدوث هدة الوقائع من التخريب وتكليف الطب الشرعى بإجراء الصفة التشريحية لجثمان المتوفين فى الأحداث لبيان أسباب الوفاة واتجواب النيابة لكل المتهمين عما أسند إليهم من جرائم .

وأشار فى بيانه أيضا ان النيابة العامة استندت إلى المتهمين بانهم قاموا بأعمال التخريب والإرهاب والإشتراك فى تجمهر لتهديد السلم العام والقتل العمد والشروع فى القتل العمد بغرض إرهابى وتخريب المنشات العامة والخاصة ودور العبادة استعراض القوة وترويع المواطنين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان