إعلان

المفتي ممتدحًا كلمة الطيب: ''الأزهر الشريف ملاذًا ومرجعية لكل المصريين''

04:34 م الأحد 18 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد حجي:

وجه فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية خالص التحية والتقدير، لفضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على كلمته التي وجهها للشعب المصري ليلة أمس السبت.

وأكد فضيلته في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن مواقف الطيب، تعكس رؤية الأزهر الشريف، مشددًا على أن الأزهر الشريف يمثل، قبلة للفكر الديني المستنير وحافظ لقيم الأمة التي يطمئن في ساحتها جميع المصريين بمختلف انتمائاتهم وأطيافهم.

وأضاف مفتي الجمهورية، أن جموع المصريين يدركون طبيعة الدور التاريخي، الذي جعل من الأزهر الشريف، ملاذًا ومرجعية يأوي إليها كل المصريين، خاصة في أوقات الأزمات مما جعله أحد الضمانات الأساسية لوحدتهم على مر التاريخ، مشددًا أنه حينما يتعرض المصريون لأوقات، عصيبة كان صوت الأزهر دائمًا عاليًا، وكان علماء الأزهر فى المقدمة يرشدون الناس إلى ما فيه خير البلاد والعباد.

وأوضح مفتي الجمهورية، أن فضيلة الإمام الأكبر يقوم بدور وطني بارز، هو محل تقدير المجتمع كله في الداخل والخارج في الدفاع عن المصالح العليا للدين والوطن، مؤكدًا أن دار الإفتاء المصرية، هى جزء من كيان المؤسسة الأزهرية، التي تسعى دائما إلى إصلاح الأمة، وتقوية عضدها خلال المرحلة المقبلة تحت مظلة الأزهر الشريف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان