إعلان

المسلماني: كلمة شيخ الأزهر نموذج للقوة الناعمة للإسلام

11:51 م السبت 17 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئاسة الجمهورية، إن كلمة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب عبارة عن رسالة عظيمة من إمام جليل جاءت نموذجاً للقوة الناعمة للإسلام.

وأضاف في تصريحات خاصة ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، السبت، " أن كلمة الطيب أظهرت أيضاً الوظيفة الحضارية للدولة التي يجب أن تكون عليها".

يذكر أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قال إن من يخرج عن الأمن فقوات الأمن هم خير كفيل لهم بمنطلق القانون، والحفاظ على أرواح المسالمين مسؤولية القوات المسلحة والشرطة طالما لم يعتدوا على مقدرات الوطن.

وأضاف في كلمة مسجلة بثها التلفزيون المصري، السبت، ''أقول لرجال الأمن والجيش أنتم خير أجناد الأرض، وأقول لأبناء مصر من جماعة الإخوان المسلمين والمتعاطفين معهم، إن مشاهد العنف لن تعيد الشرعية أو من خلال الفوضى، ونحن على ثقة كبيرة بأنه لا يزال هناك فرصة وأمل ومتسع منكم ممن لم يثبت اتجاهه للعنف أن يجنح للسلم، ويسارع لحماية مصر بلدكم ووطنكم''.

وأكد الطيب أن من حق الجميع أن يشارك في صنع مستقبل مصر، مناشدا الجميع أن يفتح أبواب التصالح، ولابد من إقرار أن هيبة الدولة وسيادة القانون هما صماما الحفاظ على أمن المواطن.

وتابع ''الأزهر والإسلام يبرأ من الاعتداء على الكنائس والتجاوزات التي ترفضها الأعراف والقوانين وحضارات الإنسان، ولا يخفي على الجميع أن محاولات جر البلاد لفتنة طائفية هي خطة وافدة شيطانية، ومحكوم عليها بالفشل، فمصر ستبقى دوماً أبية على مثل هذه المحاولات الدنيئة''.

ووجه رسالة للعالم قائلا ''أصدقاءنا في العالم الخارجي إن مصر برجالها قادرة على تجاوز هذه المرحلة، وإعادة ترتيب شئونها الداخلية، وهذا مذكور في أعراف العالم ومبدأ عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، فمصر أكبر من أي تآمر خارجي أو داخلي، ونسأل الله تعالى أن يحفظ مصر وشعبها''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان